احذر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.. أضرار عديدة لـ"اللو كارب دايت"

الأحد، 08 يناير 2023 02:00 ص
احذر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.. أضرار عديدة لـ"اللو كارب دايت" تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن الآثار الجانبية الأقل شهرة لاتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.. والتي تتلخص في..

الصداع والقلق وهو أحد الآثار الجانبية المبكرة للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات والذى يحدث لأن الدماغ يفضل استخدام الجلوكوز وحرق آخر مخازن الجلوكوز قبل أن يتحول إلى الكيتونات للحصول على الطاقة.

ونظرًا لأن الدماغ يركز باستمرار على استخدام مصدر بديل للطاقة، فقد يشعر الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات بالقلق ويواجهون صعوبة في التركيز..

ويمكن أيضا أن تؤدي النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أيضًا إلى مزاج اكتئابي وتقليل مستويات التحفيز.. نظرًا لأن الكربوهيدرات تنتج مواد كيميائية جيدة مثل السيروتونين والدوبامين.. ويؤدي نقص هذه المواد إلى إصابة الشخص بالاكتئاب..

أيضا مع انخفاض مصدر الوقود المفضل لجسمك - الكربوهيدرات - قد تعاني من نقص الطاقة أو الضعف أوالتعب، وقد يكون هذا فقط في المراحل الأولى من نظامك الغذائي منخفض الكربوهيدرات ، حيث يستغرق الجسم بعض الوقت للتكيف مع نظام غذائي جديد، ومع ذلك ، يجب أن تفكر في العودة إلى نظامك الغذائي السابق ، في حالة استمرار الشعور بالتعب حتى بعد الأيام القليلة الأولى

.يعتبر أيضا الإمساك.. أحد الآثار الجانبية لتقليل تناول الكربوهيدرات يوميًا، نظرًا لأنك قد لا تأكل ما يكفي من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والألياف مثل الحبوب والفاصوليا ، فإن نقص الألياف قد يزعج حركات الأمعاء.

تعد أيضا الحبوب الكاملة عالية الكربوهيدرات.. مصادر مهمة للعناصر الغذائية والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم وهي ضرورية لعمل العضلات بشكل صحيح.. ويمكن أن يؤدي التخلص من هذه العناصر من نظامك الغذائي دون التعويض بشكل صحيح عن مصادر أخرى منخفضة الكربوهيدرات إلى تقلصات العضلات وتسارع ضربات القلب.

وأخيرا يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة أيضًا من الآثار الجانبية لاتباع أنظمة غذائية منخفضة الكربوهيدرات.. حيث أنه عند تناول وجبات منخفضة الكربوهيدرات، لا يتمكن جسمك من الحصول على الجليكوجين المفضل للوقود والتحول إلى الكيتونات، تتم إزالة هذه الكيتونات من الجسم عن طريق التبول والزفير، قد يكون زفير هذه الكيتونات سببًا لرائحة الفم الكريهة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة