الدولة تحارب الغلاء بمعارض أهلا رمضان فى البحر الأحمر.. منافذ فى المدن وإقبال كبير من المواطنين.. مدير الرقابة التجارية: هدفنا توفير السلع بأسعار مناسبة.. الأرز بـ15 جنيها واللحوم البلدى بـ170 جنيها.. صور

الأحد، 08 يناير 2023 03:00 م
الدولة تحارب الغلاء بمعارض أهلا رمضان فى البحر الأحمر.. منافذ فى المدن وإقبال كبير من المواطنين.. مدير الرقابة التجارية: هدفنا توفير السلع بأسعار مناسبة.. الأرز بـ15 جنيها واللحوم البلدى بـ170 جنيها.. صور معرض اهلا رمضان بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحر الأحمر، برئاسة المهندس ربيع إسماعيل، مدير المديرية، وبالتنسيق  مع الغرفة التجارية بالبحر الأحمر، برئاسة خالد رضا، رئيس مجلس إدارة الغرفة، عدة معارض أهلا رمضان بمدن البحر الأحمر لتخفيف علي كاهل المواطنين، وذلك من خلال بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة،  ومن خلال توفير جميع السلع بكميات كبيرة .

 

 وانطلق منذ عدة أيام العمل بمعارض أهلا رمضان، حيث أقيم المعرض بمدينة الغردقة أمام موقف السرفيس، وسوق الخضروات الجديد، بنهاية شارع المصالح، والتي تعد أحد المناطق الأكثر ازدحاما بالمواطنين، وأكثر مناطق يتردد عليها أهالي مدينة الغردقة، ما يشهد المعرض حالة من القوه الشرائية الكبيرة .

 

من جانبه قال المهندس أحمد الدقاق، مدير إدارة الرقابة التجارية بمديرية التموين بمحافظة البحر الأحمر، أن تنفيذا لتوجيهات وتكليفات رئيس الجمهورية لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين بتوفير السلع الغذائية لأسعار مخفضة بالمحافظات تم إقامة عدة معارض أهلا رمضان في مدن المحافظة وخاصة في مدينة الغردقة لبيع السلع بأسعار مخفضة .

 

وأضاف رئيس إدارة  الرقابة التجارية لـ"اليوم السابع"، أن أغلب المعارض التي تمت إقامتها، أغلب السلع فيها منتجات غذائية وتباع للمواطن بأسعار الجمله، وذلك بمشاركة الشركات الكبرى، بحيث تم التأكيد على تطبيق اعلي نسبة خصم لتصل للمواطن بسعر مناسب له .

 

وتابع: تم إقامة المعرض في مدينة الغردقة بجوار موقف السرفيس وشارع المصالح أكبر منطقة فى المدينة يتردد عليها المواطنين، لذلك يشهد معرض الغردقة قوة شرائية كبيرة، ويقوم المواطنين بشراء كل متطلباته من المعرض وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالبحر الأحمر .

 

من جانبه قال محمد شاكر علي، نائب مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحر الأحمر، إن المعارض التي تم افتتاحها في مدن المحافظة الهدف الاساسي منها توفير السلع الغذائية للمواطنين ومنع الاحتكار، بعد احتكار بعد المواد الغذائية في السوق.

 

وأضاف تم عقد اتفاقيات مع كبرى السلاسل التجارية في مدينة الغردقة والبحر الأحمر بشكل عام بمنع الاحتكار وبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين؛ جارى افتتاح معرض خلال أيام في القصير وغارب، والبدء مبكرا في معارض رمضان لتوفير السلع بشكل كبير قبل حلول الشهر الكريم لتثبيت الأسعار.

 

وأوضح أن الغرفة التجارية تنسق بشكل دائم مع مديرية التموين في مراقبة الأسعار، ومنع الاحتكار وتوفير السلع الغذائية بشكل كبير في جميع المنافذ ومن خلال المعارض التي يتم المدن في المدن المختلفة بالمحافظة .

وشهد معرض أهلا رمضان في مدينة الغردقة اقبال كبير عليه من قبل المواطنين،  حيث يتم بيع كيلو الأرز داحل المعرض ب 15 جنية, وكيلو اللحوم البلدى بـ 170 جنيه، والزيت الكيلو 40 جنيه، والبيض 80 جنيه، وكيلو العدس 40 جنيها والمكرونة 18 جنيها والسكر 15 جنيها والدقيق 18 جنيها، ويضم معرض الغردقة  15 عارضا من التجار وفروع السلاسل التجارية لجميع السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء وتخفيف الأعباء عن كاهل أهالي المحافظة.

 

ويفتح المعرض بالغردقة أبوابه منذ التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر منتصف الليل، ويستمر حتى شهر رمضان، والموقع الذي تمت اقامة المعرض به وتواجده بالقرب من موقف سرفيس الدهار أدي إلي سهولة الموصلات، وساعد في تردد المواطنين عليه، ويوفر  المعرض  جميع السلع الغذائية الأساسية وبأسعار تقل 20% عن مثيلاتها بالأسواق.

 

وأعرب المواطنون بالغردقة، عن سعادتهم بتوفير أسعار مخفضة للسلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين، مشيدين  بدور الدولة في مواجهة الغلاء.

 

اسعار الأرز بمعرض اهلا رمضان
اسعار الأرز بمعرض اهلا رمضان
إقبال المواطنين على المعارض
إقبال المواطنين على المعارض
إقبال على الأرز والسكر
إقبال على الأرز والسكر
اللحوم البلدى ب 170 جنية
اللحوم البلدى ب 170 جنيه
المعرض في قلب مدينة الغردقة
المعرض في قلب مدينة الغردقة
انخفاض في أسعار السلع
انخفاض في أسعار السلع
سعر طبق البيض  30 جنية
سعر طبق البيض 30 جنيه
قوة شرائية علي المعارض
قوة شرائية علي المعارض
معارض أهلا رمضان بمدن البحر الأحمر
معارض أهلا رمضان بمدن البحر الأحمر
معرض اهلا رمضان بالغردقة
معرض اهلا رمضان بالغردقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة