مصر تحتفل بميلاد السيد المسيح بكاتدرائية العاصمة الإدارية.. البابا تواضروس يوجه الشكر للرئيس السيسى... ويؤكد: مؤسس الجمهورية الجديدة ويحرص على طمأنة المصريين فى أى أزمة.. ومسئولو الدولة يبادرون بالتهنئة.. صور

السبت، 07 يناير 2023 05:52 م
مصر تحتفل بميلاد السيد المسيح بكاتدرائية العاصمة الإدارية.. البابا تواضروس يوجه الشكر للرئيس السيسى... ويؤكد: مؤسس الجمهورية الجديدة ويحرص على طمأنة المصريين فى أى أزمة.. ومسئولو الدولة يبادرون بالتهنئة.. صور
كتب: محمد الأحمدى وماجد تمراز ومحمد شرقاوى وأحمد عرفة وإبراهيم حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أجواء احتفالية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية احتفالا بالعيد اليوم

وسط أجواء احتفالية كبيرة شهدتها كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة احتفالا بعيد الميلاد المجيد، حيث ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية القداس وسط حضور الرئيس السيسى وعدد من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

قداس الميلاد (1)

ووجه البابا تواضروس الثاني، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "شكرا خالصا ومن القلب إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ومؤسس الجمهورية الجديدة، والذى يؤكد بحضوره المبهج على تقديم التهنئة بالعيد والعام الجديد وطمأنة جموع المصريين فى أى أزمات تأتي على الوطن ولكن عندما يكون القائد مطمئنا نطمئن فيه".

 

وأضاف البابا تواضروس الثانى، خلال كلمته فى قداس عيد الميلاد، بالعاصمة الإدارية الجديدة: "نشكر الرئيس السيسي على برقيات التهنئة التى أرسلها إلى كل الجاليات المصرية القبطية فى الخارج والتعبير الجميل والتهانى والبركيات التى قدمتها السيده حرمه ونشرتها أيضا".

قداس الميلاد (2)

وقدم البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشكر لكل من حضر أو أناب عنه للحضور لكنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

 

وقال خلال فعاليات صلاة عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح: "تلقينا اتصالا هاتفيا رقيقا للمستشار الجليل عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، وأعرب على تهنئته بالعيد متمنيا التقدم والسلام لوطننا، واستقبلنا التهاني من عدد من كبار المسئولين في مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ووفد من المجلس".

قداس الميلاد (3)

وتابع: "استقبلنا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ووفد من المجلس، ويحضر معنا القداس المستشار الجليل بولس فهمي إسكندر، رئيس المحكمة الدستورية العليا، كما تلقينا التهنئة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر على رأس وفد رفيع المستوى من القيادات الدينية، واستقبلنا أيضا مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام ووفدا من دار الإفتاء".

 

وقال: "استقبلنا من الوزراء اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافي، وحسين شحاتة وزير القوى العاملة، والسفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، كما حضر أيضا فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وقيادات من الوزارة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والدكتور محمد معيط وزير المالية".

قداس الميلاد (4)

وأضاف: "تلقينا برقيات تهنئة من الوزير سامح شكري وزير الخارجية والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، والمهندس محمد عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وتلقينا اتصالات هاتفيا من الفريق أول صدقي صبحي مساعد وزير الجمهورية لشئون الدفاع واللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمناطق النائية، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة".

 

وقال: "وحضر إلى المقر البابوي الفريق محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، والذي حضر للتهنئة على رأس وفد رفيع المستوى من قادة القوات المسلحة".

قداس الميلاد (5)

وأكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن رسالة الميلاد هي أن تكون إنسانًا ولودًا ومثمرًا وتكون حياتك مثمرة على الدوام.

 

وتابع البابا تواضروس في كلمته بقداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة: "نرفع كل التهنئة بالعام الجديد والعام الميلادي الجديد إلى جموع الشعب المصري وإلى كل الكنائس، وفي المقدمة نرفع التهنئة للسيد الرئيس، الذي حافظ على هذا التقليد الجميل والحضور المبهج الذي يفرح كل المصريين ليس في مصر فقط ولكن في كل العالم".

قداس الميلاد (6)

وأكمل: "نصلي من أجل أن يعطي الله الرئيس الصحة والتوفيق والقيادة الحكيمة، كما نصلي من أجل كل المسئولين في بلدنا العزيز لكي يحرسهم الله ويبارك في حياتهم وعملهم، ونصلى من أجل سلام العالم ومن أجل كل النزاعات والصراعات والحروب الموجودة لكى يعطى الله سلاما وهدوءًا لكل العالم".

 

وأشار إلى أن هناك أنواعا كثيرة من البشر، مضيفا: "هناك البروفيسور مجدي يعقوب الذي يقدم خدمات علاج القلب مجانا للصغار والكبار، كما يجب أن نتذكر الراحل طه حسين، ونجيب محفوظ صاحب نوبل في أدب الرواية، وكل الكفاءات والقيادات العالية التي عاشت وقدمت الكثير، هذه المواهب التي حباها الله، وفي كل المجالات نستطيع أن نرى أناس بهذه الصورة ومواهب تثري حياة العالم".

قداس الميلاد (8)

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى التهنئة إلى الشعب المصرى بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

وقال الرئيس السيسى على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى: "كل عام وشعبنا وبلدنا بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تلك المناسبة العطرة التي تجمعنا على حب الوطن وتؤكد أننا على طريق المواطنة سائرون ولن نحيد أبدا عن التعايش الإنساني والإيمان الأصيل بوحدة الوطن والجماعة الإنسانية.

 

ودعا الرئيس السيسى فى هذه المناسبة لاستلهام المعانى العطرة التى أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان، مضيفًا: "كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا فى أمن وأمان".

قداس الميلاد (9)

تسود الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أجواء احتفالية ضخمة الآن، احتفالا بعيد الميلاد المجيد، حيث يجرى الآن فعاليات فريق الكورال، مع توافد عدد كبير من المسيحيين والآباء الأساقفة والمطارنة.

 

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم، فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عددًا من الآباء الأساقفة والكهنة، وأعضاء مجالس الكنائس وأبنائه المهنئين بعيد الميلاد المجيد، وتحدث معهم مهنئًا بالعيد، وحرص على مصافحتهم.

 

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمى للكنيسة الأرثوذكسية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الفئات الأكثر فقرا حصلوا على الحقوق الأساسية التى تضمن لهم الحياة المعيشية اليومية، ومن علامات المواطنة أن نجد أن التنمية موجودة فى كافة أنحاء مصر، ولم يحدث فى أى عهد سابق أننا وجدنا مثل هذا النوع من التنمية على نطاق واسع من أرض مصر، فالتنمية فى العهود السابقة كانت تحدث فى مناطق معروفة ومحدودة على أرض مصر، ونثق أن هناك مزيدا من العمل والإنجاز فى هذا الملف وهو ملف المواطنة.

قداس الميلاد (10)

وعلق على زيارة الرئيس لكاتدرائية ميلاد السيد المسيح لتقديم التهنئة للبابا تواضروس الثانى، قائلا رغم إنه صار تقليدا سنويا إلا أنه يحمل فى كل مرة رسائل يوجهها الرئيس لكل المصريين وهى رسائل إيجابية وداعية إلى المزيد من التقارب والتمسك بثوابتنا كمصريين فظنى أن هذه الرسائل تصل إلى نفوس وعقول كل المصريين على مستوى الشعور العام للمسيحيين المصريين وحقيقة زيارته وتهنئته لنا تعطينا ثقة ويقينا بأن الدولة تعمل لصالح الجميع.

 
قداس الميلاد (7)
 
 
قداس الميلاد (11)
 
قداس الميلاد (12)
 
قداس الميلاد (13)
 
قداس الميلاد (14)
 
قداس الميلاد (15)
 
قداس الميلاد (16)
 
قداس الميلاد (17)
 
قداس الميلاد (18)
 
قداس الميلاد (19)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة