الكويت ضد قطر فى مواجهة قوية بـ"خليجي 25".. اليوم

السبت، 07 يناير 2023 09:30 ص
الكويت ضد قطر فى مواجهة قوية بـ"خليجي 25".. اليوم منتخب قطر
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد ملعب الميناء في مدينة البصرة اليوم السبت، مواجهة مرتقبة تجمع بين الكويت وقطر، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من النسخة الخامسة والعشرين لبطولة كأس الخليج العربي، "خليجي 25"، والتي تستضيفها العراق خلال الفترة من السادس وحتى التاسع عشر من يناير 2023.

موعد مباراة الكويت ضد قطر في خليجي 25
 

مباراة الكويت ضد قطر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة خليجي 25، تقام الساعة السادسة والربع مساء اليوم السبت،بتوقيت القاهرة، على أن تذاع المباراة عبر قناة Al Iraqiya Sports HD

وتضم المجموعة الثانية إلى جانب الكويت وقطر، منتخبي البحرين والإمارات اللذان يلتقيان اليوم أيضا لحسال الجولة ذاتها، وهو ما يجعل جميع مباريات هذه المجموعة مرتقبة للغاية جماهيريًا.

ويسعى منتخبا الكويت وقطر إلى تحقيق انطلاقة قوية في البطولة عبر تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية من خليجي 25، من أجل تعزيز حظوظهما في العبور إلى الدور الثاني في البطولة.

الكويت وقطر
 

ويعتبر المنتخب الكويتي الملقب بـ"الأرزق" صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة والذي حصل عليها 10 مرات،بينما المنتخب القطري الملقب بـ"العنابي" حصل على اللقب ثلاث مرات.

الكويت ضد قطر
 

ويأمل البرتغالي روي بينتو مدرب منتخب الكويت قيادة الأزرق لتحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخه خلال هذه البطولة، خصوصا أنه غائب عن منصة التتويج قرابة 12 عاما، منذ أن توّج بلقب "خليجي 20" في عام 2010 باليمن.

قطر ضد الكويت
 

على الجانب الآخر، يأمل العنابي بقيادة البرتغالي برونو بينيرو تحقيق البطولة للمرة الرابعة في تاريخ قطر، بالإضافة إلى إعادة الفريق للطريق الصحيح  بعدما  فشل في تحقيق أي فوز في بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت مؤخرا في الدوحة وتوج بلقبها منتخب الأرجنتين.
 

بطولة كأس الخليج
 

وتعد منافسات بطولة خليجي 25 ذات طابع خاص بين الأشقاء الخليجيين المشاركين ، وذلك في ظل تنافس كبير بينهما، حيث أنها تحمل أهمية كبرى لدى شعوب الخليج الذين يعتبرونها بمنزلة بطولة رسمية، ومن هنا جاءت قوة المنافسات في كل النسخ السابقة من البطولة.

 

 

تشكيل الكويت المتوقع
 

ومن المتوقع أن يعتمد روي بينتو على التشكيل التالي:

حراسة المرمي: ضاري العتيبي 

خط الدفاع: محمد النصار - فيصل زايد - مشاري غنام - فهد الهاجري

خط الوسط: عبد الله الفهد - إبراهيم كميل - سلطان العنزي

خط الهجوم: بدر طارق - حسن حمدان - بدر جمال

 

تشكيل قطر المتوقع
 

ويتوقع أن يبدأ برونو بينيرو لمباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: مشعل برشم

خط الدفاع: همام الأمين - طارق سلمان - عبد الله اليزيدي - دياب هارون

خط الوسط: فيصل محمد - عاصم مادبو - علي أسد الله

خط الهجوم: محمد مونتاري - نايف الحضرمي - يوسف عبد الرزاق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة