قمر ناسا الصناعي الميت سيتحطم على الأرض عند دخوله الغلاف الجوى.. اعرف التفاصيل

السبت، 07 يناير 2023 04:00 م
قمر ناسا الصناعي الميت سيتحطم على الأرض عند دخوله الغلاف الجوى.. اعرف التفاصيل قمر صناعي - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير سبيس التقنى أنه من المتوقع أن يدخل قمر صناعي تابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) البائد الغلاف الجوي للأرض مساء غدا الأحد 8 يناير، بعد أن تحول إلى نفايات فى الفضاء. 
 
وأضاف التقرير ، يتوقع الجيش الأمريكي أن القمر الصناعي لميزانية إشعاع الأرض (ERBS) الذي يبلغ وزنه 5400 رطل (2450 كيلوجرام) سيعود إلى كوكب الأرض يوم الأحد حوالي الساعة 6:40 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى 17 ساعة سواء بالزيادة عن هذا التوقيت أو أقل وفقًا لما قاله مسؤولو ناسا.
 
وكتب مسؤولو الوكالة في تحديث: "تتوقع وكالة ناسا أن يحترق معظم القمر الصناعي أثناء انتقاله عبر الغلاف الجوي ، ولكن من المتوقع أن تنجو بعض المكونات منه عند إعادة الدخول إلى الأرض. 
 
وتم إطلاق ERBS ، وهو جزء من مهمة تجربة ميزانية إشعاع الأرض المكونة من ثلاثة أقمار صناعية لوكالة ناسا ، إلى مدار أرضي منخفض على متن مكوك الفضاء تشالنجر في عام 1984
 
 
واستخدم ERBS ثلاث أدوات علمية لدراسة كيفية امتصاص كوكبنا للطاقة الشمسية وإشعاعها، و تم تصميمه للعمل لمدة عامين فقط ولكنه استمر حتى عام 2005 بأكثر من 20 عاما  ، وبعد ذلك أصبح قطعة كبيرة من النفايات الفضائية ، و تم سحب المركبة الفضائية تدريجيا منذ ذلك الحين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة