متحدث الجيش العراقى لـ"القاهرة الإخبارية": اتحاد الدول لمجابهة المنظمات الإرهابية ضرورة

الجمعة، 06 يناير 2023 05:59 م
متحدث الجيش العراقى لـ"القاهرة الإخبارية": اتحاد الدول لمجابهة المنظمات الإرهابية ضرورة متحدث الجيش العراقي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء يحيي رسول الناطق الإعلامي للقوات المسلحة العراقية، إن الجيش العراقي يحتل المرتبة الرابعة عربيًا والـ34 عالميًا، وإن هذا لم يأت اعتباطًا وإنما بالتدريب والتسليح والتجهيز والخبرة التي يمتلكها الجيش، وتطوير المنظومة العسكرية العراقية، وهناك علاقات قوية بالدول العربية مثل مصر والسعودية والإمارات وقطر.
 
وأكد الناطق الإعلامي للجيش العراقي، في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، من بغداد، على ضرورة أن تتحد دول المنطقة وأن تعمل سويًا لمجابهة هذه المنظمات الإرهابية، لافتًا إلى أن الجيش العراقي يمتلك الخبرة في الحرب الحديثة مثل حربي العصابات والشوارع، واكتسب خبرة كبيرة في هذه المجال.
 
وأضاف، أن منطقة شمال شرق سوريا تعد منطقة مقلقة، نظرًا لأنها لا يزال يوجد بها تنظيمات إرهابية عديدة، والمنطقة غير مستقرة بتواجد العديد من القوات منها الروسية والتركية وقوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى تنظيم داعش الإرهابي.
 
وأشار إلى أن الجيش العراقي يركز على تأمين نقط الحدود، ويقوم بفعاليات لمطاردة بقايا داعش في بعض المناطق، ويحقق ضربات موجعة بهذا المجال.
 
وتابع أن دور الجيش العراقي واضح من خلال عملياته واستخباراته والضربات الجوية وملاحقة المنظمات الإرهابية، وأن الفترة المقبلة ستشهد استمرار بناء قدرات القوات المسلحة العراقية.
 
وفى وقت سابق، أكد المتحدث باسم القائد العام القوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، أن المعركة ضد الإرهاب هى معركة معلومات واستخبارات.
 
وأشار رسول -خلال تصريحات خاصة لقناة فضائية، إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي فقد القدرة على المواجهة المباشرة مع القوات الأمنية العراقية ويعتمد على أسلوب العصابات، مضيفة أن القائد العام اضطلع على الاعتداء الإرهابي على الشرطة الاتحادية في جنوب كركوك ووجه بضرورة الاستمرار بملاحقة عصابات تنظيم داعش الإرهابى .
 
وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت الأحد استهدفت رتلا للشرطة الاتحادية جنوبي كركوك بالعراق، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
 
يشار إلى أن المناطق الجنوبية الغربية لمحافظة كركوك وصولا إلى تلال حمرين وحوض العظيم شهدت خلال الفترات الماضية عمليات تمشيط لمطاردة تنظيم داعش الإرهابي، فيما نفذ سلاح الجو العراقي ضربات جوية استهدفت أوكارا للتنظيم .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة