طفرة شاملة فى الجمهورية الجديدة.. رئيس هيئة تنمية الصعيد: نفذنا 17 مشروعا تنمويا.. نقيب الزراعيين: سوهاج شهدت تطورا كبيرا فى آخر 5 سنوات.. رئيس جامعة سوهاج: المستشفى الجامعى به تقنية تغنينا عن جراحات القسطرة

الجمعة، 06 يناير 2023 03:00 م
طفرة شاملة فى الجمهورية الجديدة.. رئيس هيئة تنمية الصعيد: نفذنا 17 مشروعا تنمويا.. نقيب الزراعيين: سوهاج شهدت تطورا كبيرا فى آخر 5 سنوات.. رئيس جامعة سوهاج: المستشفى الجامعى به تقنية تغنينا عن جراحات القسطرة مشروعات تنمية الصعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات الصعيد تنفيذ العديد من المشروعات، تحقق التنمية الشاملة، حيث قال اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة تم إنشائها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية والاهتمام بمحافظات الصعيد وإحداث طفرة كبيرة ومجابهة التحديات التى تواجه الصعيد، وكذلك توفير رفص العمل ومواجهة هجرة بعض الشباب من الصعيد .

 

وأضاف رئيس هيئة تنمية الصعيد، خلال برنامج 8 الصبح، المذاع على قناة دى إم سى، أن الهيئة نفذت 17 مشروعا تنمويا فى 10 محافظات بالصعيد، كما أنها تهدف إلى إحداث تنمية شاملة بالاشتراك مع جميع أجهزة الدولة من خلال منظومة منسقة لها أهداف .

 

ولفت رئيس هيئة تنمية الصعيد، إلى أن أبرز المشروعات التى نفذتها الوزارة كانت مشروعات زراعية وصناعية وبيئية، وتم الاهتمام بالمحور الاجتماعى والاهتمام بالمواطن الصعيدى وتوفير فرص عمل له .

 

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن مبادرة حياة كريمة مشروع قومى عملاق لا تستطيع أى دولة أن تنفذ هذا المشروع أن تنقل دولة لجمهورية جديدة مثلما يحدث فى مصر .

 

فيما وجه الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على مجهوداته من أجل تنمية وتطوير جودة الحياة بصعيد مصر.

 

وأضاف خليفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلى وبسنت الحسيني: "قضيت تعليمى فى قريتى بمحافظة سوهاج، وكان هناك معاناة كبيرة فى وسائل النقل والتحركات حتى فى مستوى التعليم، ولكى نذهب إلى مدرسة ثانوية عامة كنا نقطع مسافة قدرها 5 كم وأكثر، ولم يكن هناك شبكة طرق أو سيارات تنقلنا، وهذا ما ينطبق على الخدمات الأخرى".

 

وتابع نقيب الزراعيين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كان حريصا على تطوير وتنمية الصعيد فى السنوات الخمسة الماضية فى كل القطاعات المختلفة، مشيرا إلى أن سوهاج يقطنها 6 ملايين نسمة، استفاد منهم 2.5 مليون مواطن من المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة"، على أن تستكمل البقية فى المراحل المقبلة.

 

وأشار، إلى أنّ 13% من إجمالى مبادرة "حياة كريمة" تم تنفيذ مشروعاتها فى سوهاج، لأن المحافظة كانت طاردة للسكان ومن المحافظات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.

 

وأكد، أنّ هناك رضا شعبى كبير على ما بذله الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة خلال السنوات الماضية فى محافظة سوهاج، مشيدًا بمحور طما على نهر النيل، إذ أن له مزايا عديدة منها نقل الكتل السكانية والتوسع فى استصلاح الصحراء.

 

فيما قال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إنّ أمس الخميس كان عيدا للشعب السوهاجى وجنوب الصعيد، حيث شهد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافتتح عددا من المشروعات القومية والتنموية.

 

وأضاف خلال لقاء مع مراسل برنامج صباح الخير يا مصر، الذى يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلى وبسنت الحسيني: "منذ 4 سنوات، كنا نضع التصميمات الهندسية لمستشفى سوهاج الجامعي، وكان قطعة من الرمال، واليوم كلنا نرى هذا المشروع العملاق الذى أضحى حقيقة".

 

وتابع، أن المستشفى الجامعة إضافة قوية جدا للخدمات الصحية الموجودة ضمن مستشفيات سوهاج الجامعية، ويحتوى على 300 سرير، الأكثر فيه النوع وليس الكم ويحتوى على مجموعة من الوحدات العلاجية النوعية.

 

وأشار، إلى أن وحدة الغسيل الكلوى بها 32 ماكينة غسيل كلوي، كما أن الرعايات الحرجة والمركزة بها 40 سرير منهم 10 لرعاية القلب و10 لرعاية التخدير بعد العمليات و10 لرعاية الأمراض الصدرية و10 لأمراض السكتة الدماغية والأمراض العصبية.

 

وأكد، أن المستشفى بها 40 حاضنة أطفال منها حضانات للأطفال ناقصى النمو الذين يولدون عند 7 أو 8 شهور بواقع 20 حضانة، وهناك أيضا 20 حضانة للأطفال المولودين عند تماما الحمل ولكنهم يعانون من مشكلات ما بعد الولادة مثل ضيق التنفس والصفراء.

 

وواصل: "لدينا مجموعة من الأجهزة النوعية عالية الجودة وعالية التخصصية مثل جهاز الرنين المغناطيسى وجهاز الأشعة المقطعية المدعوم بخاصية حقل الصبغة، وهذه الخاصية تغنينا عن إجراء قسطرة القلب لمرضى الأزمات القلبية، حيث يمكنها تحديد مكان انسداد الشريان التاجى وقطر الشريان التاجي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة