إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول المستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة.. فيديو

الجمعة، 06 يناير 2023 04:00 م
إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول المستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة.. فيديو قريه ام دومه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول المستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، حيث أنشئ على مساحة 24 ألف متر مربع ، وبلغت تكلفتها مليارا و178 مليون جنيه.

وذكر تقرير قناة إكسترا نيوز، أن المستشفى الجامعي الجديد مجهز بأحدث الأجهزة الطبية بتكلفة نحو 300 مليون جنيه، كما أن المستشفى مكون من ثلاثة مبان رئيسية.

ولفت تقرير القناة، أن المبنى التعليمى بالمستشفى بطاقة 500 طالب ويحتوى على 10 أقسام منها الطوارئ والأشعة والمعامل ، ويشمل 16 غرفة عمليات و32 حضانة أطفال كما يشمل 32 ماكينة غسيل كلوي و52 عيادة خارجية.



وفى وقت سابق
قال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إن أمس الخميس كان عيدا للشعب السوهاجي وجنوب الصعيد، حيث شهد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافتتح عددا من المشروعات القومية والتنموية.

 

وأضاف خلال لقاء مع مراسل برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "منذ 4 سنوات، كنا نضع التصميمات الهندسية لمستشفى سوهاج الجامعي، وكان قطعة من الرمال، واليوم كلنا نرى هذا المشروع العملاق الذي أضحى حقيقة".

وتابع، أن المستشفى الجامعة إضافة قوية جدا للخدمات الصحية الموجودة ضمن مستشفيات سوهاج الجامعية، ويحتوي على 300 سرير، الأكثر فيه النوع وليس الكم ويحتوي على مجموعة من الوحدات العلاجية النوعية.

وأشار، إلى أن وحدة الغسيل الكلوي بها 32 ماكينة غسيل كلوي، كما أن الرعايات الحرجة والمركزة بها 40 سرير منهم 10 لرعاية القلب و10 لرعاية التخدير بعد العمليات و10 لرعاية الأمراض الصدرية و10 لأمراض السكتة الدماغية والأمراض العصبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة