أكرم القصاص - علا الشافعي

نوع واحد من الخضراوات له مفعول السحر فى مكافحة السرطان.. فيديو

الخميس، 05 يناير 2023 04:00 م
نوع واحد من الخضراوات له مفعول السحر فى مكافحة السرطان.. فيديو خضراوات
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن أهم العناصر لا الغذائية التى تعمل على حماية الجسم من الأمراض خاصة من الأورام السرطانية.


 

تعتبر مضادات الأكسدة هي العمود الفقري لأي نظام غذائي صحي، وهي  عبارة عن مكونات تعمل على مكافحة مخاطر الأمراض المزمنة والحادة، وتوجد في الفواكه والخضراوات بكثرة مثل العنب البري والخضراوات الصليبية، ولكن اتضح أن هناك خضار أخضر واحد يمكن أن يمنع بشكل خاص التأثير السرطاني للسرطان .

قال المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، إن الدراسات المعملية تُظهر عدة طرق يمكن من خلالها لمركبات الخضراوات الصليبية مثل الكرنب والبروكلي يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان.

على وجه التحديد فإن براعم كرنب البروكسل محملة بالمواد الكيميائية النباتية والألياف التي يمكن أن تعمل المعجزات للتخفيف من مخاطر الإصابة بالسرطان، لكون مضادات الأكسدة الموجودة فيه قادرة على تقييد نمو السرطان عن طريق منع الإنزيمات العدوانية التي تغذي الورم، وتُعزى معظم فوائد هذا الطعام إلى مكون يعرف باسم الجلوكوزينولات.

وبيقول الخبراء إن الجلوكوزينات يغير الإنزيمات المشاركة في السرطان ويمنع دورة تكاثر الخلايا، كما أنه يوفر الحماية من احتشاء عضلة القلب والأمراض الالتهابية الأخرى.

 وقال الخبراء كمان إن هناك مركب آخر مفيد في الخضار هو الكلوروفيل - و تم الكشف عن أن الكلوروفيل يعمل ضد المركبات التي تؤدي إلى نمو السرطان.

 تتمتع أيضا الخضراوات الورقية الخضراء بالعديد من الفوائد الصحية – ولها دور أيضًا في مكافحة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وتشير دراسة نشرت عام 2020 في المجلة البريطانية للتغذية إلى أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الخضار الأخضر كان لديهم تراكم أقل للكالسيوم مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا خضراوات أقل.

 هذا يمكن أن يمنع تكلس الأبهر الذي يعمل بنفس طريقة عمل الشرايين المسدودة في حالة النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

وأخيرا اكتشفت الدراسات أنه ببساطة عن طريق تناول 44.6 جرامًا من البروكلي ، يمكن للمرء أن يقلل من خطر الإصابة بالشريان الأورطي المتكلس بنسبة 46٪.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة