أكرم القصاص - علا الشافعي

سول: طائرة مسيرة كورية شمالية تدخل منطقة حظر جوى بالقرب من المكتب الرئاسى الكورى

الخميس، 05 يناير 2023 09:20 ص
سول: طائرة مسيرة كورية شمالية تدخل منطقة حظر جوى بالقرب من المكتب الرئاسى الكورى طائرة مسيرة - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول عسكري كوري جنوبي إن طائرة مسيرة كورية شمالية دخلت لفترة وجيزة منطقة حظر جوي تم تحديدها للأمن بالقرب من مكتب رئيس كوريا الجنوبية، داحضا تحليلا سابقا بأنها لم تخترق المنطقة.

وأوضح المسؤول في تصريح اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الكورية " يونهاب"- أن الطائرة المسيرة كانت من بين 5 طائرات مسيرة أرسلتها كوريا الشمالية عبر خط ترسيم الحدود العسكرية الفاصل بين الكوريتين في 26 ديسمبر، وفشل الجيش الكوري الجنوبي في إسقاطها، مما أثار تساؤلات حول وضع الاستعداد.

وأضاف أن الطائرة طارت لفترة وجيزة إلى الحافة الشمالية للمنطقة، لكنها لم تقترب من المرافق الأمنية الرئيسية"، في إشارة إلى منطقة "P-73" وهي منطقة تقع ضمن مسافة 3.7 كيلومترات من المكتب الرئاسي.

يذكر أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي "لي جونغ-سوب" أبلغ عن دخول الطائرة المسيرة إلى جزء من المنطقة، بشأن إجراءات مكافحة الطائرات المسيرة، مثل خطط تأمين الطائرات المسيرة التي تتجنب الرادار والأنظمة المضادة للطائرات المسيرة.

وكشف انتهاك الطائرات المسيرة الكورية الشمالية للمجال الجوي لكوريا الجنوبية عن عدم استعداد الجنوب الكافي لاكتشاف وتعقب وإسقاط مثل هذه الطائرات المسيرة الصغيرة. وبحسب وزارة الدفاع، فإن الطائرات المسيرة الكورية الشمالية، على وجه الخصوص، حلقت في مسارات منحرفة، وغيرت السرعة والارتفاعات بطرق غير متوقعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة