أكرم القصاص - علا الشافعي

57 عامًا على عرض فيلم “صغيرة على الحب”.. لسعاد حسنى ورشدى أباظة

الخميس، 05 يناير 2023 08:00 م
57 عامًا على عرض فيلم “صغيرة على الحب”.. لسعاد حسنى ورشدى أباظة فيلم "صغيرة على الحب"
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمراليوم الخميس 57 عامًا على عرض فيلم "صغيرة على الحب" وطرح الفيلم في5 يناير 1966 ويعد واحدا من أهم كلاسيكيات السينما المصرية طوال تاريخها، الذى يجمع بين الرومانسية وكوميديا الموقف.
 
والفيلم ما زال محفورا في ذاكرة المشاهدين ولا يملون من مشاهدة الفيلم مرات عديدة وإعادته على مر السنوات ويضحكون على المشاهد الكوميدية بين سعاد حسنى ورشدى أباظة وسمير غانم.
 
صغيرة على الحب
صغيرة على الحب
 
وفيلم "صغيرة على الحب" من بطولة سعاد حسنى ورشدى أباظة وسميرغانم ونورالدمرداش ونادية الجندى، وهو من تأليف أبو السعود الإبيارى وإخراج نيازى مصطفى.
 
تدور أحداث الفيلم حول "كمال" الذى يعمل مخرجاً تليفزيونياً، ويبحث عن طفلة صغيرة للقيام ببطولة الاستعراض الجديد الذى يقوم بإخراجه، وتحاول خطيبته سميحة، أن تجعله يسند إليها الدور بشتى الطرق، ولكنه لم يكن مناسباً لها، ويقوم المخرج بالإعلان عن مسابقة لاختيار طفلة كبطلة للاستعراض المنتظر، فتقرر سميحة الفتاة الناضجة أن تتنكر فى زى طفلة لكى تسند إليها البطولة.
 
وقام السيناريست الراحل أبو السعود الإبيارى من اقتباس العمل من مسرحية إدلر جونسون، بالتعاون مع المخرج نيازى مصطفى، ليخرج للنور واحد من أهم الأفلام الرومانسية فى العصر الذهبى للسينما المصرية وتم تمصير القصة،و أبو السعود الإبيارى، أتاحت له الجهة المنتجة للعمل أن يحول المسرحية إلى فيلم، وأمهلته 10 أيام فقط لكتابة السيناريو، وهو ما تحقق بالفعل .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة