أكرم القصاص - علا الشافعي

خيري بشارة وأمير رمسيس أول الحضور في برنامج "سينما خيري بشارة"

الخميس، 05 يناير 2023 07:42 م
خيري بشارة وأمير رمسيس أول الحضور في برنامج "سينما خيري بشارة" خيرى بشارة فى سينما زاوية
كتب مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل المخرج خيري بشارة  سينما زاوية بوسط البلد وذلك ضمن برنامج «سينما خيري بشارة»، الذي يستمر على مدار شهر يناير الجاري للاحتفاء بالمخرج الكبير، كما تواجد كل من المخرج أمير رمسيس والناقد أندرو محسن، ومن المقرر عرض فيلم كابوريا في الافتتاح.
خيري بشارة (3)
خيري بشارة 

خيري بشارة (1)
خيري بشارة 

خيري بشارة (2)
خيري بشارة 
 
ويشمل برنامج «سينما خيري بشارة» عرض مجموعة من أبرز أعماله الروائية والوثائقية بعد ترميمها، في الفترة من 5 إلى 31 يناير الجاري، وهي 11 فيلما روائيا: «العوامة رقم 70»، «الطوق والأسورة»، «يوم مر.. يوم حلو»، «كابوريا»، «رغبة متوحشة»، «أيس كريم في جليم»، «أمريكا شيكا بيكا»، «حرب الفراولة»، «إشارة مرور»، «ليلة في القمر»، و«Moon Dog».
 
ويتسع جدول عروض الأفلام ليشمل 3 أفلام وثائقية هي: «صائد الدبابات»، «طبيب في الأرياف»، و«طائر النورس»، والتي تم ترميمها من قبل المركز القومي للسينما.
 
ويتضمن البرنامج العديد من النقاشات التي يديرها صناع الأفلام مع المخرج خيري بشارة، بعد عرض الأفلام في سينما «زاوية»، حيث تعقد مناقشة لفيلم «العوامة رقم 70»، الجمعة المقبل، تديرها عالية أيمن، أما مناقشة فيلم «الطوق والأسورة»، يوم الأحد 8 يناير، ويديرها المخرج أحمد فوزي صالح، كما يدير مناقشة فيلم «يوم مر.. يوم حلو» يوم 19 يناير، أما مناقشة «أيس كريم في جليم»، تديرها المخرجة أيتن أمين، الخميس الموافق 12 يناير.
 
وفي ختام برنامج «سينما خيري بشارة»، في 31 يناير الجاري تقام مناقشة بعنوان عن تاريخ خيري بشارة تديرها نور المافوري.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة