إيلون ماسك أول شخص فى التاريخ يخسر 200 مليار دولار من ثروته.. فقد لقب أغنى رجل في العالم

الخميس، 05 يناير 2023 06:00 ص
إيلون ماسك أول شخص فى التاريخ يخسر 200 مليار دولار من ثروته.. فقد لقب أغنى رجل في العالم إيلون ماسك
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة دقمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري عن خسارة إيلون ماسك  200 مليار دولار من ثروته، بعد تصدره لقائمة أغنى الأشخاص في العالم لمدة أربع سنوات منذ حصوله على لقب أغنى رجل في العالم لأول مرة عندما تجاوز جيف بيزوس مالك أمازون في 2017

.

تراجع إيلون ماسك في التصنيف وفقد لقبه كأغنى شخص في العالم لصالح عملاق الأزياء برنارد أرنو، وفقًا لمتتبع الثروة في الوقت الفعلي من فوربس، في نهاية عام 2022، ولكن رغم ما فقده كانت لا تزال قيمة ثروة رئيس Tesla و SpaceXوTwitter  تبلغ حوالي 140 مليار دولار في نهاية 2022.

وبعد أن اشترى إيلون ماسك موقع تويتر بدا أن الأمور أخذت منعطفاً نحو الأسوأ وتلااجعت ثروته إلى 137 مليار دولار  وتراجعت قيمة حصته في تسلا، حيث باع Musk ما يقرب من 40 مليار دولار من أسهم Tesla، مما ترك المستثمرين غير سعداء..

وكان ماسك قد ظهر لأول مرة في قائمة فوربس للمليارديرات في عام 2012 بقيمة صافية تقدر بـ 2 مليار دولار، وحاليًا شركته SpaceX  هي الأكثر قيمة بين شركاته.. حيث يمتلك 44.8 مليار دولار من الأسهم.

أيضا إلى جانب شركة space X يملك ماسك شركة Tesla  و Twitter ، ولكنه يجذب الاهتمام السياسي بشكل أكبر من خلال تغريداته وردود أفعاله وردود الفعل عليها، كما يرأس شركة الصواريخ SpaceX و Neuralink، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير واجهات لربط الدماغ البشري بأجهزة الكمبيوتر.

وبالرغم من خسارته التاريخية إلا أن ماسك ليس الملياردير التكنولوجي الوحيد الذي تقلصت ثروته في الفترة الماضية، حيث خسر أباطرة التكنولوجيا مجتمعة 344 مليار جنيه إسترليني في عام 2022.

حيث خسر بيزوس 84 مليار دولار، وخسر مارك زوكربيرج مالك فيس بوك، 81  مليار دولار.

وبالرغم من كون زوكربيرج اعتاد أن يصنف ضمن أغنى 10أشخاص على هذا الكوكب، خلال السنوات القليلة الماضية.. فقد وصل الآن إلى المركز 25 تقريبًا... في قائمة أغنى الأشخاص على مستوى العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة