القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا حول استعداد مدينة البصرة لاستضافة "خليجى 25"

الأربعاء، 04 يناير 2023 06:11 م
القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا حول استعداد مدينة البصرة لاستضافة "خليجى 25" البصرة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيّن مجموعة من الشباب العراقيين، شوارع مدينة البصرة بجداريات فنية، استعدادًا لاستضافة بطولة كأس خليجي 25، والتى تنطلق فى السادس من يناير الجارى.

 

وقالت داليا الحمدانى، الطبيبة المتطوعة فى هذا العمل، خلال تقرير على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن 25 شخصًا تطوعوا فى هذه المبادرة، من أجل رسم جداريات فنية على ملعب الميناء الرياضى.

 

وأوضحت أن الرسومات تنوعت بين طبيعة البصرة وشخصيات أدبية وتراثية، مشيرة إلى أن هذه الجهود تهدف في المقام الرئيسي لتجميل المدينة خلال استضافتها للبطولة.

 

من جانبه، أكد محمد رعد، الطالب المتطوع في المبادرة، أن جهود رسم الجداريات تأتي بدافع من الشعور الوطني، وللتعبير عن حب الشعب العراقي للفنون بشكل عام.

 

ويذكر أن خليجي 25 تعد أول بطولة يستضيفها العراق منذ بداية تسعينيات القرن الماضي، حيث رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم حظر إقامة البطولات بالعراق في 2018، منهيًا قراره الذي ظل قائمًا لما يقرب من 28 عامًا.

 

وفى وقت سابق، وصل منتخب الإمارات لكرة القدم الى مطار البصرة الدولي في العراق صباح الإثنين، للمشاركة في بطولة خليجي 25 التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل.

 

تحتضن مدينة البصرة العراقية منافسات خليجي 25 بمشاركة منتخبات الإمارات، العراق (البلد المستضيف) السعودية، الكويت، البحرين، قطر، عُمان، اليمن.

 

أنهى اتحاد الإمارات لكرة القدم تحضيراته لمشاركة المنتخب الوطني الأول في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 25" التي تستضيفها مدينة البصرة للفترة من 6 إلى 19 يناير 2023.

 

ويستعد منتخب الإمارات لظهور جديد في بطولة كأس الخليج العربي، وذلك حين يشارك في "خليجي 25" التي تقام في العراق خلال الفترة من السادس وحتى التاسع عشر من يناير 2023.

 

ويدخل منتخب الإمارات البطولة وعينه على حصد اللقب الذي لم يحققه منذ عشر سنوات، إلا انّه وصل إلى نهائي النسخة قبل الماضية قبل الخسارة أمام عمان بضربات الترجيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة