عضو بمبادرة "ابدأ": عودة المصانع المتوقفة وتقنين أوضاعها أكبر إنجازاتنا

الأربعاء، 04 يناير 2023 08:57 م
عضو بمبادرة "ابدأ": عودة المصانع المتوقفة وتقنين أوضاعها أكبر إنجازاتنا دينا الدليل عضو المبادرة الوطنية للتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دينا الدليل، عضو المبادرة الوطنية للتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، أن محور دعم الصناعة من أهم المحاور التي يعملون عليها في "ابدأ"، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة التي تعاني من التعثر، فضلا عن المشروعات المخالفة يتم مساعدتهم في تقنين أوضاعهم القانونية.
 
وأضافت دينا الدليل، في لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، عملهم بالتوازى في كل المناطق الصناعية والتجمعات الصناعية ويرصدون المشاكل التي تواجههم ويتم حلها، قائلة: "فى دعم كبير من كل الجهات في الدولة وتنسيق كامل مع كل الجهات، ومهمتنا توحيد جهود الدولة بما يتناسب مع متطلبات المصنعين".
 
واستكملت: "دورنا تكاملي ووحدة وصل بين المصنعين والوزارات المعنية وكان لنا تواجد كبير في المنصورة والدقهلية، ومن أكبر إنجازاتنا في مبادرة ابدأ لما يبقى في مصنع متوقف وننجح في عودته للعمل مرة أخرى".
 
وقالت دينا الدليل، عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعات المصرية ابدأ، إن المبادرة نجحت في توطين صناعات جديدة لأول مرة فى مصر، كما وفرت المصانع التي تعمل في إطار المبادرة على توفير مليار دولار حتى الآن من فاتورة الاستيراد.
 
وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية فى أبريل 2022، المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص فى توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة فى مصر.
 
وفي وقت سابق، أعلنت مبادرة "ابدأ" بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" ووزارة الإنتاج الحربي ومحافظة "الدقهلية" عن بدء فعاليات الدورة الثانية من التدريب المهني والتثقيفي لمجموعة من الشباب من خلال عقد عدد من ورش العمل ومحاضرات توعوية وتثقيفية توفر لهم فرص عمل لائقة تؤمن لهم ولأسرهم حياة كريمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة