القاهرة الإخبارية: عضو بالنواب الأمريكى يحث الجمهوريين على انتخاب زعيم الحزب رئيسا للمجلس

الأربعاء، 04 يناير 2023 08:39 م
القاهرة الإخبارية: عضو بالنواب الأمريكى يحث الجمهوريين على انتخاب زعيم الحزب رئيسا للمجلس الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، إن أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي، حث الجمهوريين على التصويت لزعيم الحزب الجمهوري "كيفين مكارثي" وانتخابه رئيسًا لمجلس النواب بعد فشل التصويت لصالحه 3 مرات.

وقال أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي،  خلال نقل قناة "القاهرة الإخبارية" وقائع جلسة استئناف انتخاب رئيسًا لمجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن هناك آخرين أُصيبوا بالإحباط إزاء طريقة عمل الكونجرس، ولكن لا يوجد شخص عمل بجهد أكثر من كيفن مكارثي.

وتابع أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي، : قد لا تحصلون على كل ما تريدونه لكن مكارثي أصغي لشواغل كثيرين ووضع خطة لطريقة عمل مجلس النواب الفترة المقبلة"، وأشار إلى أن الشعب الأمريكي منح الجمهوريين الأغلبية ويجب أن نكون جديرين بها، وحان وقت التصرف، ومكارثي لا يريد دعم العمل فقط بل إعادة تجديد مجلس النواب ونعمل في المجلس من أجل الشعب الأمريكي.

وفى وقت سابق قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من واشنطن، إن الخلاف داخل البيت الجمهوري الأمريكي ليس وليد اللحظة إنما هو خلاف قديم بسبب وجود جناحين داخل الحزب (المحافظ والمعتدل).

 

وأضاف "جبر" خلال رسالة علي الهواء مع الإعلامي أحمد أبوزيد بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الخلاف بين جناحين حزب الجمهوريين تفاقم بقوة فور وصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لسدة الحكم وميوله إلى "المحافظين" داخل الحزب.

 

وأشار إلى أن المحافظين الآن هم من يعرقلون انتخاب "كيفن مكارثي" المنتمي للتيار المعتدل رئيسًا لمجلس النواب، ويعتبرونه ليس الرجل المناسب لهذا المكان، وشخص ضعيف ولا يمثل الجمهوريين بل سياسي برجماتي يستطيع المناورة وتقديم التنازلات ويمارس ألاعيب سياسية مثل الديمقراطيين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة