كشرى وطعمية وفطير.. السياحة: قريبا منصة لتقديم الأطعمة المصرية المختلفة للسياح

الثلاثاء، 31 يناير 2023 11:03 م
كشرى وطعمية وفطير.. السياحة: قريبا منصة لتقديم الأطعمة المصرية المختلفة للسياح وزارة السياحة
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون قطاع السياحة، إن مصر لديها العديد من الأطعمة التى تجذب الجنسيات المختلفة، ومن أهمها الطعمية والكشرى والفطير، مؤكدة أنه قريبا هيكون هناك منصة لزيادة الأطعمة المصرية المختلفة في تطويرها والترويج للسياحة بها. 
 
وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولي المصرية، أن أحد الطهارة المصريين فى السفارة المصرية بالصين أثناء زيارة الرئيس السيسى له قدم العديد من الأطعمة المصرية للترويج لسياحة الطعام، لافتة إلى أن السائح يدور على تبادل الثقافات فى الأطعمة.
 
وتابعت أن هناك انتعاشة جديدة تشهدها مصر فى عام 2023 بعودة السياحة الصينية بعد توقف 3 سنوات كورونا، مضيفة أننا نستهدف استقطاب 10% من السياحة الصينية وسيكون رقم كبير جدا نظرا للتعداد السكانى للصين، مؤكدة أن الوزارة لديها 700 مرشد ساحى يجيب اللغة الصينية يؤكد جاهزية الدولة لاستقبال السائح الصينى. 
 
وأوضحت أن السائح الصينى عندما يصل يستهدف السياحة الثقافية نظرا أن الدولة لديها ثقافات مختلفة تشعب لديه حب الشغف، مؤكدة أن هناك خدمة مميزة تقدم للشرائح العاشقة للثقافات المختلفة،  مؤكدة أن الدولة فى فترة كورونا دعمت القطاع الخاص فى السياحة والعاملين بها، وكذلك تطوير الفنادق لاستقبال السائحين. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة