جهود الدولة فى مواجهة التضخم.. مشروع الـ30 مليون بيضة بالقليوبية يواجه غلاء الأسعار

الثلاثاء، 31 يناير 2023 06:00 ص
جهود الدولة فى مواجهة التضخم.. مشروع الـ30 مليون بيضة بالقليوبية يواجه غلاء الأسعار جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن مشروع الـ30 مليون بيضة، الذدي كان له أثر وعامل كبير بمحافظة القليوبية لتخفيف وطأة ارتفاع الأسعار في هذا المنتج الاستراتيجي، والذي يطرح البيض بأنواعه المختلفة أمام المواطنين سواء بمنافذ البيع بالمشروع نفسه أو المنافذ المختلفة بالمحافظة، أو من خلال تجار الجملة سواء بالمحافظة أو محافظات القاهرة الكبرى، حيث يمثل المشروع كمشروع قومي تسعي المحافظة لاستمرار تنمية واستغلال المساحات الكبيرة غير المستغلة به ليكون مشروعات متكاملا.

 تبلغ الطاقة الإنتاجية لمشروع الـ30 مليون بيضة.. حوالى 30 مليون بيضة فى العام الواحد، ويتكون من مصنعين للأعلاف، وتصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل "2 عنبر تربية + 6 عنبر إنتاج"، وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، و يساهم المشروع فى بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.

ويساهم المشروع فى بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين، كما يضم المشروع مبنى إداري واستراحات وسكن إداري للعاملين بالمشروع، كما يضم المشروع أيضا محطات لتفريغ البيض وفرزه وفرز حرق النافق، وغرف محولات الديزل وغرف الملابس والمخازن، و جارى الآن تحديد خريطة لفتح منافذ بيع جديدة لمنتجات المشروع.

ويتكون المشروع من 4 محطات، مقسمة إلى 3 محطات إنتاج بالإضافة إلى محطة للتربية، وتتحمل محطة التربية 50 ألف كتكوت، يتم تربيتها وتحصينها والحصول على كافة المعاملات البيطرية الخاصة بها لحين نقلها لعمر الإنتاج، مشيرا إلى أن عمر التربية يصل حوالي 120 يوما، ثم يتم نقلها لمحطات الإنتاج

أما عن محطات الإنتاج الثلاث.. كل محطة تتكون من 2 عنبر، وكل محطة تشمل 45 ألف طائر، بمعدل 135 ألف طائر للمحطات الثلاث، وتعمل المحطات بكامل طاقتها لتنتج 4000 طبق بيض يوميا، ويتم توريدها في نفس اليوم لخدمة المواطنين بالمحافظة ومحافظات القاهرة والشرقية، موضحا أنه يتم تقديم كافة المعاملات البيطرية للطيور لانتاج منتج أمن للمواطنين.

 وقال المدير التنفيذي للمشروع، أن البيضة المنتجة بالمشروع تختلف عن أي منتج أخر المنتج بالخارج، نظرا لأن الأعلاف المقدمة للطيور أعلاف نباتية ويعتبر بيض "أورجانيك"، وهو ما يجعل هناك ميزة في التوزيع للمنتج الخاص بهذا المشروع، قائلا: "إحنا مش بيبات عندنا طبق بيض واحد، والإنتاج كله يوميا بيتم بيعه أولا بأول".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة