تأبين الكاتبة سهير فهمى فى نقابة الصحفيين غدا

الإثنين، 30 يناير 2023 10:40 م
تأبين الكاتبة سهير فهمى فى نقابة الصحفيين غدا سهير فهمي
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف نقابة الصحفيين حفل تأبين الراحلة الأستاذة سهير فهمي، وذلك في ذكرى ميلادها يوم 31 يناير (الساعة الخامسة والنصف مساء) وفاء لذكراها ولدورها كأحد مؤسسي جريدة الأهرام إبدو.
 
وتضم المنصة الأساتذة نبيل عبد الفتاح ومحمد الروبي والإذاعية أمينة صبري، ومن الأهرام إبدو رئيسة التحرير نڤين كامل والكاتبة الصحفية لمياء الساداتي، وتدير اللقاء الصحفية دينا قابيل.
 
وبحسب الناقد الكبير شعبان يوسف، فإن الراحلة بدأت حياتها كصحفية في قسم التحقيقات بمجلة صباح الخير، قبل أن تنتقل للعمل في مؤسسة الأهرام، لافتا إلى أنها خلال فترة السبعينيات انتقلت للإقامة في العاصمة الفرنسية باريس، عادت بعدها لتتولى قسم الثقافة بجريدة الأهرام إبدو.
 
وأضاف يوسف، في تصريحات خاصة سابقة لـ"اليوم السابع"، إن الراحلة كانت صحفية ثقافية متميزة، وأدارت قسم الثقافة بالأهرام إبدو، واهتمت بنشر الترجمات وكانت معها فريق عمل رائع، مشيرا إلى أنه شاركهم العمل فترة خلال التسعينيات، حيث كانت الصفحة مختصة بنشر الترجمات والآراء النقدية، وكانت الصفحة مفتوحة أمام جميع المبدعين لنشر أعمالهم وآرائهم الفكرية والنقدية والأدبية.
 
وأوضح الناقد الكبير شعبان يوسف، أن سهير فهمى لم تنشر كتبا سوى ترجماتها لروايات الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وعدد من الروايات الأخرى، لافتا إلى أن لها أيضا عددا من التحقيقات المهمة قدمتها خلال بداية مسيرتها الصحفية عندما كانت تعمل في جريدة صباح الخير.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة