وائل السمرى: معرض الكتاب يحمل مشاهد مبهجة ويثبت حب المصريين للثقافة

الإثنين، 30 يناير 2023 10:51 ص
وائل السمرى: معرض الكتاب يحمل مشاهد مبهجة ويثبت حب المصريين للثقافة الكاتب الصحفى وائل السمرى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن استجابة المواطنين للاهتمام بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والذهاب إليه فوق الخيال وفوق التصور، متابعا: "الحمد لله ربنا مش بيحرمنا من صناعة مشهد مبهج في وسط كل الظروف والتحديات عندنا.. الحمد لله المصريون يثبتون أن لديهم مخزون كبير من البهجة.. وبيطلع هذا المخزون بالمحبة والعفوية والإبهار".

وأضاف الكاتب الصحفي وائل السمري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز": "الرحلة الجماعية لأهالي ومواطني كفر الشوبك إلى معرض القاهرة للكتاب، لاقت ردود أفعال مهمة جدا.. الرحلة دي تحمل دلالة كبيرة جدا بأنه الشعب المصري يحب القراءة ويحب الثقافة ويحب الروح الجماعية والوطنية"، مشيدا بتواجد أعلام مصر من المشاركين فى الرحلة وسط حالة من البهجة والمبادرة بالذهاب إلى المعرض بهذا الشكل الجمالي، وهذه رسالة مبهرة والاهتمام به لم يقتصر على وسائل التواصل الاجتماعي فقط، ولكن تفاعلت معه كل المواقع والصحف المصرية.

وتابع الكاتب الصحفي وائل السمري: "رحلة "كفر الشوبك" إلى معرض الكتاب شهدت اهتماما من المواقع العربية والإقليمية وتجسيد حقيقي لدور المجتمع المدني.. والمنتظر منه يثري الحياة الثقافية وينظم المجتمعات الصغيرة.. وهذه الراحلة أمل لدور المجتمع المدني والاستفادة من الأنشطة الكبيرة التي تنظمها الدولة"، مشددا على أن الدورة الحالية من معرض الكتاب تشهد زخما كبيرا من المواطنين.. وهناك حملة إعلامية من أجل توعوية المواطنين.. ونحن أمام روح اجتماعية تتشارك فيها وسائل الإعلام وقنوات الشركة المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والزخم لدي الصحفيين والمثقفين".

وأكمل رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع": نحن أمام مشهد مبهر ومبدع.. وأطلقنا مبادرة في "اليوم السابع".. "صور رحلتك لمعرض الكتاب وابعت لنا".. وحصلنا على صور كثيرة.. وهناك مبادرات كثيرة من دور النشر الحكومية أو الخاصة من أجل تقسيط بيع الكتب وتسهيل عملية الشراء".

وكان أهالى كفر الشوبك بالقليوبية، قد أطلقوا رحلة إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب حيث انطلق العشرات من الأهالى في رحلة منظمة إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وسجلت الصور فرحة وبهجة بين الأهالى الذين قرروا فيما بينهم الاتفاق على الخروج في جماعة من أجل مزيد من الثقافة والوعي والتواصل الإنسانى مع الاستعدادات التي بدت واضحة والاتفاق الضمنى على شراء الكتب وهو ما ظهر في حقائب الظهر التي حملتها فتيات كفر الشوبك حيث أظهرن استعدادًا نادرًا ورغبة واضحة في عدم تفويت هذا العرس الثقافي المتمثل في معرض الكتاب.

ويشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ54، إقبالاً كبيرًا من الجمهور فى يومه الرابع وسط عدد من الفعاليات  ولقاءات مع الكتاب والشعراء والفنانين، داخل قاعات المعرض الذى يستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 1047 دار نشر مصرية وعربية وأجنبية، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة