تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض..

الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لدعم وحدات الرعاية.. فيديو

الإثنين، 30 يناير 2023 02:13 م
الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لدعم وحدات الرعاية.. فيديو وزير الصحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الدولة المصرية جهودها لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، وزارة الصحة قالت إن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية تستهدف الكشف المبكر على الأمراض وعلاجها.
 
  
وكشفت الوزارة أن المبادرة تقدمها خدماتها من خلال 5426 وحدة على مستوى الجمهورية، حيث تم مد ساعات العمل داخل هذه الوحدات من الساعة 2 ظهرا إلى 8 مساء، وتم إنشاء عيادات تخصصية تقدم خدمات الطوارئ وزيارات منزلية لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وتم تشغيل خدمات الطوارئ الأولية وتحسين خدمات العلاج والرعاية لجميع المواطنين.
 
وتستقبل الوحدات المواطنين بداية من سن الولادة وحتى سن الشيخوخة وبداية من التطعيمات الإجبارية عند الولادة والفحص السمعى وحتى مبادرة كبار السن والدعم النفسى.
  
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة قال إن المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 251 وحدة صحية فى 21 محافظة وتابع: يمكن للرعاية الأولية التعامل مع 70% من الخدمات دون الحاجة لمستويات أخرى من الرعاية الطبية.
 
وتتضمن المرحلة الثانية من المبادرة 1004 منشآت أما المرحلة الثالثة تشمل 4942 منشأة وأكد أن الرعاية الأولية هى المحرك الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة