أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. قتلى وجرحى فى اصطدام طائرتين هليكوبتر بأستراليا.. ألمانيا تدين الاعتداء على رجال شرطة وإطفاء بالألعاب النارية خلال رأس السنة.. تدمير 355 مقاتلة و199 مروحية أوكرانية منذ العملية العسكرية

الثلاثاء، 03 يناير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. قتلى وجرحى فى اصطدام طائرتين هليكوبتر بأستراليا.. ألمانيا تدين الاعتداء على رجال شرطة وإطفاء بالألعاب النارية خلال رأس السنة.. تدمير 355 مقاتلة و199 مروحية أوكرانية منذ العملية العسكرية العالم هذا الصباح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 
 

قتلى وجرحى فى اصطدام طائرتين هليكوبتر بأستراليا

 
اعلنت السلطات الاسترالية، مقتل أربعة أشخاص في حادث تصادم في الجو بين طائرتين هليكوبتر وحالة ثلاثة اخرين حرجة، وقع التصادم فى  بالقرب من الشريط السياحى الشهير بشاطئ مين بيتش على جولد كوست جنوب بريزبين، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.
 
 
وقال جاري ووريل، مفتش شرطة كوينزلاند ، للصحفيين: "عندما اصطدمت هاتان الطائرتان ، تحطمتا على الضفة الرملية خارج منتجع سي وورلد"، وأضاف أنه كان من الصعب على خدمات الطوارئ الوصول إلى الضفة الرملية التي لا تبعد كثيرا عن الساحل.
 
كان 13 شخصًا على متن المروحيتين ، وفقًا لجيني شيرمان ، من خدمة الإسعاف في كوينزلاند. من بين هؤلاء ، توفي أربعة أشخاص ، وأصيب ثلاثة بجروح خطيرة ، وأصيب ستة بجروح طفيفة ، بما في ذلك جروح من الزجاج المحطم.
وأضافت أنه تم نقل جميع الجرحى إلى المستشفى.
 
مروحية واحدة "أزيل زجاجها الأمامي ، وهبطت بسلام على الجزيرة. أما (المروحية) الأخرى فقد تحطمت وكانت مقلوبة رأساً على عقب، وأضاف أنه بعد الحادث ، هرعت الشرطة القريبة وأفراد من الجمهور إلى الموقع ، في محاولة لإزالة وتقديم الإسعافات الأولية لمن كانوا داخل المروحية.
 
اصطدام طائرتين هليكوبتر (1)
اصطدام طائرتين هليكوبتر

 

اصطدام طائرتين هليكوبتر (2)
طائرة هليكوبتر 

 

اصطدام طائرتين هليكوبتر (3)
انتشال الجثث والمصابين فى اصطدام طائرتين هليكوبتر

 

ألمانيا تدين الاعتداء على رجال شرطة وإطفاء بالألعاب النارية خلال رأس السنة

أدانت الحكومة الألمانية الحوادث التي وقعت ليلة رأس السنة الجديدة، والتي تعرض فيها ضباط شرطة ورجال إطفاء لهجمات، معظمها بالألعاب النارية.

وقالت عمدة برلين فرانسيسكا جيفي - بحسب وكالة أنباء "أسوشيتيد برس"، الاثنين إن "هذا الحجم من الاستعداد لاستخدام العنف والدمار يضر بمدينتنا".. وكتبت على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أن إدارتها ستناقش زيادة عدد المناطق التي يتم فيها حظر الألعاب النارية.

ومن جهتها، توجهت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بالشكر للشرطة على تدخلها في أكثر من 100 عملية اعتقال في العاصمة برلين وحدها، وقالت إن "الجناة يجب أن يشعروا الآن بالعواقب القانونية بوضوح".

كما أكدت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية كريستيان هوفمان أن المستشار الألماني أولاف شولتز وإدارته "يدينون بالطبع بأقوى العبارات هذه الاعتداءات الجماعية".


واستأنف المواطنون في جميع أنحاء ألمانيا ليلة رأس السنة الجديدة تقليدهم المتمثل في إطلاق أعداد كبيرة من الألعاب النارية في الأماكن العامة لمشاهدتها في العام الجديد بعد عامين تم فيه حظر مبيعات الألعاب النارية كجزء من الجهود المبذولة لتجنب إثقال كاهل المستشفيات ومنع التجمعات العامة الكبيرة خلال جائحة "كوفيد-19".. ورافق الاحتفالات عدد كبير من الحالات التي تعرض فيها مسؤولو الطوارئ للاعتداء بالألعاب النارية، وفي برلين، أحصت إدارة الإطفاء 38 هجوما من هذا النوع على الأقل، وأفادت بأن 15 ضابطا أصيبوا.

 

 

روسيا: تدمير 355 مقاتلة و199 مروحية أوكرانية منذ العملية العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم تدمير 355 طائرة مقاتلة و199 مروحية و2794 طائرة مسيرة.


وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، الاثنين أنه تم أيضا تدمير 399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7366 دبابة ومدرعة، و957 راجمة صواريخ، و3763 مدفع هاون، و7876 مركبة عسكرية خاصة.


ومن جهته، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة "خيرسون" ياروسلاف يانوشيفيتش إصابة خمسة أشخاص جراء قصف روسي على مركز بيريسلاف الواقع على ضفاف نهر دنيبرو، موضحا أن ثلاثة من بين المصابين حالتهم حرجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة