أسوان تتصدر المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية.. تتفوق بـ310 مشروعات وباستثمارات 4.8 مليون جنيه.. المحافظ: الإنجاز جهود مكثفة لحملات التوعية بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.. صور

الثلاثاء، 03 يناير 2023 08:00 م
أسوان تتصدر المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية.. تتفوق بـ310 مشروعات وباستثمارات 4.8 مليون جنيه.. المحافظ: الإنجاز جهود مكثفة لحملات التوعية بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.. صور المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المئات من فرص العمل يتم توفيرها فى إطار جهود الدولة لتعزيز قدرات المرأة وتمكينها اقتصاديا، وخاصة السيدة المعيلة بالريف المصرى، ويأتى ذلك مع إعلان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بأن محافظة أسوان تواصل تصدرها للمركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية.

محافظ أسوان، أشرف عطية، أشار إلى إعلان وزير التنمية المحلية بأن محافظة أسوان تواصل تصدرها للمركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية، بإجمالى 310 مشروعات، وباستثمارات وصلت إلى 4.8 مليون جنيه مما ساهم فى توفير المئات من فرص العمل.

وقال محافظ أسوان، إن ذلك يعكس مدى اهتمام المحافظة بمحور التمكين الاقتصادي للمرأة وأعطاءه أسبقية أولى من ضمن المحاور التنموية المتعددة فى هذا الشأن لتقديم قروض ميسرة للمرأة والتى تم رفع الحد الأقصى لها إلى 60 ألف جنيه ، وكافة أفراد الأسرة مما يساهم بالتالى فى الحد من نسبة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة ، وكذا سد احتياجات السوق المحلى من المنتجات المتنوعة.

وأوضح "عطية"، أن وزارة التنمية المحلية أكدت على أهمية دور الصندوق فى تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنسبة تتوافق مع طبيعتها لسكان القرى والمحافظات ، وتحقيق أهداف التنمية الإقتصادية وتحسين مستوى المعيشة ، ومساعدة الشباب ليخلق لنفسه طريق حياته المهنية ، ولاسيما أن المشروعات الصغيرة تعتبر بمثابة العمود الفقرى للتوسع الإقتصادى وهو ما يصب فى تحسين مستوى المعيشية وجودة الحياة للمواطنين تزامناً مع الجهود التى تبذلها الدولة فى هذا الشأن من خلال تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

وكشف المحافظ، أنه تم تكثيف الجهود من خلال تبسيط الإجراءات للتسهيل على المقترضين، بجانب رفع مهارات العاملين، بالإضافة إلى تنظيم حملات التوعية وعقد الندوات التثقيفية بالتعاون مع المجتمع المدنى والجهات المعنية مما ساهم فى حصول أسوان على هذا المركز المتقدم.

ولفت، إلى أن هذه الحملات والندوات شارك فيها جهات عديدة منها الأزهر والأوقاف والمجلس القومى للمرأة ، والإدارة العامة للتنمية الريفية ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى ، والتى كانت تستهدف التعريف بأهمية الإقبال على العمل الحر وتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، والإستفادة من التيسيرات المقدمة لإقامة مشروعات إنتاجية مربحة تدر دخول ثابته للمرأة والأسرة سواء كانت هذه المشروعات فى الإنتاج الحيوانى والداجنى وبيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات والصناعات البيئية والمنزلية وغيرها.

 

السوق
السوق

 

محافظة-أسوان_1
محافظة-أسوان_1

 

مشاريع-ملابس
مشاريع-ملابس

 

مشروعات
مشروعات

 

مصانع-رخام
مصانع-رخام

 

مصنع-ملابس
مصنع-ملابس

 

معاينة-أحد-المشروعات
معاينة-أحد-المشروعات

 

c651e5ed-e58f-4f39-91cf-210ed7e40882









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة