طقس شتوى معتدل بالمحافظات.. أجواء باردة ودرجة الحرارة 16ببنى سويف.. شمس ساطعة ورياح خفيفة بالغربية.. مائل للبرودة مشمس غائم جزئيا بالشرقية.. غيوم وانخفاض بدرجات الحرارة والصغرى 14 درجة بالإسكندرية

الثلاثاء، 03 يناير 2023 02:30 م
طقس شتوى معتدل بالمحافظات.. أجواء باردة ودرجة الحرارة 16ببنى سويف.. شمس ساطعة ورياح خفيفة بالغربية.. مائل للبرودة مشمس غائم جزئيا بالشرقية.. غيوم وانخفاض بدرجات الحرارة والصغرى 14 درجة بالإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم
المحافظات – أحمد مرعى – هانى فتحى – حمدى عبد العظيم - محمد طارق – أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر حالة من الطقس المتقلب والأمطار المتقطعة مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى بارد فى الصباح الباكر لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ويشهد اليوم فرص أمطار خفيفة مساء بنسبة حدوث 30٪ على القاهرة الكبرى وخليج السويس، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 40٪، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من  السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 60٪ ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 40٪ على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء ، وفرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين ومرسى علم بنسبة حدوث 40٪ ، وفرص أمطار خفيفة مساء على شمال الصعيد بنسبة حدوث 30٪ .

ففى محافظة بنى سويف تشهد المحافظة طقسا غائما جزئيا على مدن المحافظة، وظهرت الشبورة المائية في الساعات الأولي من صباح اليوم على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع انخفاض في درجات الحرارة، وسجلت دراجات الحرارة علي مدينة بنى سويف  16 درجة.

وفى الإسكندرية رصد "اليوم السابع" صورا لحالة الطقس بمحافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، حالة من عدم الاستقرار منذ ساعات الصباح، مع انخفاض فى درجات الحرارة، وهطول أمطار متوسطة، وتكون درجات الحرارة اليوم العظمي 19 درجة والصغري 14 درجة مئوية.

من جانبه أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، على أن أعمال التطهير للشنايش والشبكة والمحطات لا تتوقف علي مدار اليوم طبقاً لخطة التطهير الدورية ويتم تكثيف أعمال التطهير أثناء الأمطار وبعد النوات للتخلص من  المخلفات التى تحملها مياه الأمطار داخل الشبكة عن طريق الشنايش مما يؤدي إلي إعاقة جريان المياه في بعض المناطق. بالإضافة إلى  العبء الذي تواجهه شبكة الصرف الصحي فى المناطق غير المرصوفة و تتطلب جهدا مضاعفا لتطهير المطابق.

ويأتى ذلك فى ظل التوقعات بهطول أمطار اليوم، حيث من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية، أمطار تبدأ متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا من بعد فترة الظهيرة، خاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.

وأكد حرص الشركة لتحسين مستوى خدمة الصرف الصحي بالإسكندرية وتقديمها بالصورة التي يتوقعها ويستحقها المواطنون، وإنه فور انتهاء الأمطار يتم رصد تجمعات الأمطار والعمل علي إيجاد حلول سريعة وأخرى جذرية للحد من الآثار السلبية للأمطار الغزيرة على المحافظة.

وفى الغربية شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، سطوع لأشعة الشمس مع وجود نشاط خفيف للرياح وتحسن كبير في درجات الحرارة، فيما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية سيولة مرورية، حيث كانت محافظة الغربية أعلنت عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية، حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع، استعدادا لموسم الأمطار.

وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء، بالتواجد فى الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات، لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأكد المحافظ، التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارتي المرور والحماية المدنية.

وفى الأقصر تشهد المحافظة حالة من الطقس الشتوي المتقلب مع انخفاض فى درجات الحرارة التى تصل فى صباح اليوم لـ19 درجة مئوية، كما تنتشر بعض الغيوم منذ الصباح الباكر، حيث يقول محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث، أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر قرر تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن، والتى تضم أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى، حيث إن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية منها: "المرور مخرات السيول - التأكد من تطهير المخرات للسيول - إزالة كافة المعوقات بمخرات السيول - تنظيف الترع والمصارف من الحشائش"، وكذلك متابعة يومية لمدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن فى المحافظة.

وفى الشرقية تشهد المحافظة اليوم الثلاثاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة  وسجلت درجات الحرارة بها العظمى 23 والصغرى 12 درجة ونسبة سقوط أمطار 1%  ونسبة الرطوبة بالمحافظة بلغت 73% والرياح 5 كم/ ساعة وظهرت سماء الشرقية بها غيوم من وقت لآخر .

اجواء باردة بطقس المحافظات
اجواء باردة بطقس المحافظات

 

اجواء باردة فى بنى سويف
اجواء باردة فى بنى سويف

 

السماء صافيه بالمحافظات
السماء صافيه بالمحافظات

 

الطقس المعتدل فى المحافظات
الطقس المعتدل فى المحافظات

 

الغيوم فى سماء المحافظات
الغيوم فى سماء المحافظات

 

امطار علي الاسكندرية
امطار علي الاسكندرية

 

حالة الطقس بالاسكندرية
حالة الطقس بالاسكندرية

 

حالة الطقس فى المحافظات
حالة الطقس فى المحافظات

 

حالة الطقس فى عدد من المحافظات
حالة الطقس فى عدد من المحافظات

 

طقس الاسكندرية اليوم
طقس الاسكندرية اليوم

 

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

 

طقس الغربية الان
طقس الغربية الان

 

طقس الغربية
طقس الغربية

 

طقس اليوم بالاسكندرية
طقس اليوم بالاسكندرية

 

طقس بارد ببنى سويف
طقس بارد ببنى سويف

 

طقس بنى سويف
طقس بنى سويف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة