نابولي يتحدى روما فى مواجهة نارية بالدوري الإيطالي الليلة

الأحد، 29 يناير 2023 09:30 ص
نابولي يتحدى روما فى مواجهة نارية بالدوري الإيطالي الليلة نابولي ضد روما فى لقاء سابق
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى الموقعة المرتقبة بين نابولي وروما، مساء اليوم الأحد، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، فى إطار منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2022-2023.

موعد مباراة نابولي ضد روما فى الدوري الإيطالي
 

مباراة نابولي ضد روما فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد الموافق 29 من من شهر يناير الجاري 2023، بالجولة الـ20 من مسابقة الكالتشيو.

ويخوض نابولي، بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي، مواجهة روما بروح قوية وعالية نحو تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل الاستمرار فى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

نابولي ضد روما
 

على الجانب الآخر، يخوض روما بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة، باحثا عن انتزاع نقاط المباراة والاقتراب من المربع الذهبي.

ويحتل نابولي المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، بينما  يتواجد روما في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

ولم يخسر نابولي فى ثمانى مباريات من آخر تسع مواجهات أمام روما في الدوري الإيطالي.

وتلقى نابولي صاحب الأرض فى مباراة اليوم 3 هزائم فقط في كل المسابقات هذا الموسم، حيث يقدم الفريق مستويات أكثر من رائعه مع سباليتي

نابولي ضد روما
 

وتعد مباراة نابولي وروما مهمة للغاية فى تحديد مسار المنافسة على اللقب الموسم الحالي، حيث إن فوز نابولي سيضعه فى موقف قوى، بينما تحيى خسارته آمال الفرق المنافسة، لكنها ستشعل أيضاً معركة الوصافة.

ويحظى نابولي حالياً بترشيحات قوية لإحراز لقب البطولة للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب في 1990 بقيادة نجمه الشهير السابق والأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، وهو ما يدركه سباليتي جيدا بأنه أمام فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، لانهاء انتظار دام 3 عقود لمعانقة اللقب.

 نابولي ضد روما

وبات نابولي الأفضل دفاعياً على الإطلاق ليتصدر جدول المسابقة بجدارة وبفارق 12 نقطة أمام ميلان مع انتهاء فعاليات مرحلة ذهاب "الدور الأول من المسابقة"، وكذلك الأقوى هجومياً في المسابقة هذا الموسم، حيث سجل 46 هدفاً في 19 مباراة، ولم تهتز شباكه سوى 14 مرة فقط، كما خسر الفريق مباراة واحدة.

في حين حافظ روما على نظافة شباكه أربع مرات في خمس مباريات خاضها منذ بداية عام 2023، وهو ثالث أفضل سجل في مسابقات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى، بعد نانت الفرنسي "خمس مرات في خمس مباريات"، ونيوكاسل يونايتد "خمس مرات في ست مباريات".

ولن يحضر مشجعو روما إلى ملعب مارادونا، لمواجهة نابولي، حيث تمت معاقبة الجمهورين بمنع حضورهم للمباريات خارج ملعبيهما طوال شهرين.

 

النيجيري فيكتور أوسيمين يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي

وأصبح النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي، على أبواب كتابة التاريخ في بطولة الدوري الإيطالي، حال إنهاء المسابقة على رأس قائمة الهدافين مع نهاية المسابقة الموسم الجاري.

وقاد فيكتور أوسيمين فريق نابولي للفوز على ساليرنيتانا بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما  ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإيطالي، حيث أحرز  النجم النيجيري الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 48 بعد أن سجل التقدم النجم جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 45.

ورفع فيكتور أوسيمين رصيده من الأهداف في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، إلي 13 هدفًا على رأس قائمة الهدافين وبفارق 4 أهداف عن مبالا نزولا (سبيزيا)، أديمولا لوكمان (أتالانتا)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، أصحاب الوصافة بالتساوي برصيد 9 أهداف لكل منهما.

في حالة حصول أوسيمين على لقب هداف الدوري الإيطالي الموسم الجاري، سيكون أول أفريقي يتوج بهذة الجائزة في تاريخ الكالتشيو البالغ 125 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة