بيع قميص نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس بـ3.7 مليون دولار

الأحد، 29 يناير 2023 01:09 م
بيع قميص نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس بـ3.7 مليون دولار ليبرون بالقميص المباع
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض قميص ارتداه نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس للبيع فى مزاد علنى بمبلغ قدره 3.7 مليون دولار، أى أنه حصل على خمسة أضعاف الرقم القياسي السابق لأحد قمصانه، وفقا لموقع فوربس.

ونالت عملية البيع اهتماما كبيرا ملحوظا، حيث يتجه نجم لوس أنجلوس ليكرز، البالغ من العمر 38 عاماً، إلى أن يصبح الهداف التاريخي لدورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين.

وسبق وباعت دار سوذبي للمزادات، فى نيويورك، القميص الذى ارتداه الملك في مباراة مع فريقه السابق، ميامي هيت، في نهائي الدوري عام 2013، عندما فاز على سان أنتونيو سبيرز فى المباراة السابعة، ليفوز باللقب، وحطم الرقم القياسي السابق البالغ 630 ألف دولار لقميص جيمس، الذي ارتداه في مباراة كل النجوم، في عام 2020.

ليبروين بالقميص المباع
ليبرون بالقميص المباع

ليبرون يريد قضاء موسمه الأخير فى دوري كرة السلة بفريق واحد مع ابنه

وكان عملاق كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، كشف - فى وقت سابق - أنه يريد أن يقضى موسمه الأخير فى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين فى فريق واحد مع ابنه بروني.

ووفقا لموقع "سبوتنيك" فى مقابلة لليبرون مع موقع (ذا أثليتيك)، قال "سأخوض عامى الأخير مع ابني، بغض النظر عن فريق بروني، سأكون معه، سأفعل أى شيء حتى ألعب مع ابني لعام واحد، الأمر لا يتعلق بالمال فى هذا التصرف".

ولا يرغب العملاق الفائز بالدوري أربع مرات في خفض راتبه بعد نهاية عقده الحالي مع لوس أنجلوس ليكرز، لكنه قال فى المقابلة إنه قد يوافق على استثناء، ويلعب بروني كرة السلة في المدرسة الثانوية، ووفقا للوائح الدوري الحالية، سيكون بوسعه الانضمام لفريق فى المسابقة عام 2024، حيث سيبلغ ليبرون حينها 39 عاما.

ينتهي عقد جيمس مع ليكرز بعد موسم 2022-2023

وينتهي عقد جيمس مع ليكرز بعد موسم 2022-2023، وسجل 29.1 نقطة في المتوسط في المباراة الواحدة خلال الموسم الجاري، ويعد جيمس أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة الأمريكية، ويمتلك سجل بطولات مذهل، فضلا عن 4 خواتم (أحدها مع الليكرز، وآخر مع كليفلاند كافالييرز، واثنين مع ميامي هيت، هذا بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب (إم في بي) في الموسم الاعتيادي 4 مرات، ومثلها في النهائيات.

كما أن اللاعب الذي يجيد اللعب في جميع مراكز الهجوم يعد ثالث أكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط في تاريخ اللعبة بإجمالي 34 ألف و241 نقطة، ولا يسبقه سوى الأسطورتان السابقتان كريم عبد الجبار (38 ألف و387 نقطة)، وكارل مالوني (36 ألف و928 نقطة).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة