مفاجأة.. 5 فوائد صحية لتناول الكربوهيدرات أبرزها إنقاص الوزن

السبت، 28 يناير 2023 10:00 ص
مفاجأة.. 5 فوائد صحية لتناول الكربوهيدرات أبرزها إنقاص الوزن كربوهيدرات - أرشيفية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن دراسة حديثة كشفت أن الكربوهيدرات تعد عنصرًا غذائيًا مهمًا للحفاظ على نظام غذائي متوازن، وأنها واحدة من المغذيات الثلاثة (الدهون والبروتينات الأخرى) التي يحتاجها الجسم يوميًا.

وذكرت الدراسة أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الكربوهيدرات وهي "النشا والألياف والسكر"، وأن هناك أسباب مهمة للغاية تجعلك تدرج الكربوهيدرات في نظامك الغذائي اليومي..

لعل أبرزها أن الكربوهيدرات تعزز فقدان الوزن

فعلى عكس الفكرة الشائعة، قد تساعد الكربوهيدرات الجيدة في التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة، وأن الألياف في الأصل هي كربوهيدرات معقدة يحتاجها الجسم لتعزيز عملية الهضم، تجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول وكلا هذين العاملين يساعد في تسهيل فقدان الوزن.

أيضا تساعد الكربوهيدرات في تحسين صحة القلب

قالت الدراسة أنه طالما أنك تختار مجموعة متنوعة من الكربوهيدرات الكاملة والمعالجة بالحد الأدنى باعتدال في الواقع، إذا تم تناول الألياف القابلة للذوبان بوعي ، فإنها تساعد في إدارة مستوى الكوليسترول في الجسم ، مما يساعد على صحة القلب بشكل أكبر.

تساعد أيضا الكربوهيدرات في تعزيز الذاكرة

وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة "تافتس" الأمريكية أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يؤثر على عمل الناس وذاكرة الرؤية المكانية ومن ثم ، اقترحوا تضمين الكربوهيدرات الصحية في النظام الغذائي اليومي للحفاظ على الذاكرة الحادة.

أيضا تعتبر الكربوهيدرات من أهم معززات الطاقة.. فهي مصدر طاقة لأجسامنا لأداء مهامنا اليومية، فتعتبر الكربوهيدرات ، إلى جانب البروتينات والدهون، من المغذيات الكبيرة التي تعطي الطاقة للجهاز العصبي.

وأخيرا تساعد الكربوهيدرات في بناء العضلات.. فإن لها تأثير يحافظ على البروتين، مما يعني أنها ستسمح للبروتين بالمساعدة في بناء العضلات في أجسامنا ، والمساعدة في التآكل ، وإصلاح الأنسجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة