"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول الفهد الروسى "دبابات 90-t"

السبت، 28 يناير 2023 08:00 ص
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول الفهد الروسى "دبابات 90-t" الفهد الروسي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا تليفزيونيا حول الفهد الروسي "دبابات 90-t"، وذكر التقرير أنها واحدة من أحدث الدبابات فى سلسلة دبابات تى الروسية، مشيرا إلى أنها دخلت الخدمة 1992 وتبلغ تكلفتها 4 ملايين إسترلينى.
 
وأضاف التقرير أن الدبابات تمتلك قدرات تسليح وحماية عالية تمكنها من التواجد بقوة فى المعارك البرية، موضحا أن طول الدبابة يصل إلى 9.53 متر وعرضها 3.78 متر، ويبلغ ارتفاعها 2.22 متر ووزنها 46.5 طن ويصل مداها إلى 550 كم.
 
وأشار التقرير إلى أن تسليح الدبابة يشمل مدفعا رئيسيا عيار 125 مم ومدافع رشاشة بأعيرة مختلفة، وتمتلك منظومة حماية ديناميكية من القذائف، كما تمتلك نظام تدريع قوى ومنظومة إلكترونية لإدارة النيران، وتستطيع مقاومة أقوى القذائف المضادة. 
 
و منذ اندلاع الحرب فى أوكرانيا، أرسلت الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى كييف أسلحة كثيرة، وبحسب ما تقول صحيفة واشنطن بوست، فإن صور الدبابات الروسية المدمرة التى تم تداولها على السوشيال ميديا، قد جذبت الانتباه لسلاح واحد على وجه الخصوص، وهو صواريخ جافلين.
 
 
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت الأسبوع الماضى تقريرا أفاد بان الولايات المتحدة ودول الناتو أرسلت أكثر من 17 ألف من مضادات الدبابات منها صواريخ جافلن، التى وصلت لأوكرانيا عبر بولندا ورومانيا، وذلك بعد أقل من أسبوع من بداية مارس.
 
وتقول واشنطن بوست إنه فى الوقت الذى تجذب فيه قوافل المركبات العسكرية الروسية صوب العاصمة الأوكرانية كييف انتباه العالم، فإن الصواريخ المضادة للدبابات تصبح فى دائرة الضوء. ويقول خبراء الأسلحة إن جافلن يمكن أن يكون فعالا بشكل خاص فى مواجهة الدبابات الروسية، وإن كانوا يحذرون من أن أنظمة الصواريخ وحدها لن تغير على الأرجح مسار الحرب.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة