الصين تعمل على مركبة فضائية جديدة لمهمة 2026 إلى القطب الجنوبي للقمر

السبت، 28 يناير 2023 03:00 ص
الصين تعمل على مركبة فضائية جديدة لمهمة 2026 إلى القطب الجنوبي للقمر القمر - صورة أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل الصين على مركبة جديدة ستبدأ في استكشاف القطب الجنوبي للقمر عام 2026، وتعد مهمة Chang'e 7 جزءًا من مرحلة جديدة تمت الموافقة عليها مؤخرًا لاستكشاف القمر الصيني والتي ستستهدف القطب الجنوبي للقمر وجانبه البعيد. 
 
وفقا لما ذكره موقع "Space"، ستتألف مهمة Chang'e 7 من مركبة مدارية ومركبة هبوط ومركبة ومستكشف طائر صغير يمكنه الانتقال إلى الحفر المظللة للبحث عن أدلة على وجود جليد مائي، كما سيتم دعم المهمة أيضًا بواسطة قمر صناعي جديد لترحيل الاتصالات. 
 
وستكون المركبة الجوالة في Chang'e 7 أكبر قليلاً من تلك الموجودة في Chang'e 4، من حيث الحجم، فإنها مصممة لتحمل أدوات مختلفة، وهي تقريبًا من نفس الهيكل، وستكون العربة الجوالة أكثر استقلالية وذكاء أيضا في القرار بِشأن مسارها فضلا عن الاعتماد على التدخل الأرضى.
 
ستحمل المركبة الجوالة كاميرا بانورامية ورادار مخترق للأرض مثل Yutu 2، ولكنها ستحتوي على مقياس مغناطيسي ومقياس طيف رامان، بدلاً من مطياف الأشعة تحت الحمراء المرئي وأداة تحليل الذرات المحايدة النشطة التي توفرها السويد لمهمة Yutu 2، كما ستحمل Chang'e 7 مركبة جوالة ثانية أصغر لدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وستحاول الصين جمع عينات من الجانب البعيد من القمر قبل Chang'e 7، داخل حوض القطب الجنوبي - Aitken، في أواخر عام 2024 تقريبًا من خلال مهمة Chang'e 6.
 
كما أنه بعد Chang'e 7، من المقرر إطلاق Chang'e 8 في عام 2028، ويهدف إلى اختبار تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد واستخدام الموارد المحلية. 
وتم تصميم هذه المهمة لتمهيد الطريق لمشروع يسمى محطة أبحاث القمر الدولية (ILRS) في ثلاثينيات القرن الحالي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة