أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب مصري اختارته ألمانيا للتدريب على تقنيات علاج العقم.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 27 يناير 2023 08:41 م
طبيب مصري اختارته ألمانيا للتدريب على تقنيات علاج العقم.. اعرف التفاصيل الدكتور محمد جمال إبراهيم المدير الطبي لمركز أطفال الأنابيب بشمال غرب ألمانيا
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف الإعلامي أحمد فايق، نموذجا مصريا ناجحا في برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة dmc، لطبيب مصري اختارته الحكومة الألمانية لتدريب الأطباء الألمان على تقنيات علاج العقم وأطفال الأنابيب.

وقال الدكتور محمد جمال إبراهيم، المدير الطبي لمركز أطفال الأنابيب بشمال غرب ألمانيا، إن بطانة الرحم هي المسئولة عن حدوث الحمل في جسم المرأة، ومن الطبيعي أن هذه البطانة موجودة داخل الرحم، وإذا كانت خارجه فتعتبر "بطانة مهاجرة"، مضيفا: "إذا هاجرت هذه البطانة ستذهب إلى قناة فالوب وتحدث به انسداد، أو تذهب إلى المبيض وتكون كيس دهني كبير، مما تخسر المرأة كل مخزون أو جزء كبير من البويضات لدى المرأة".

وأوضح الدكتور محمد جمال إبراهيم: "هناك 200 مليون سيدة على مستوى العالم مصابة بمرض البطانة المهاجرة، وقد يكون هناك أعداد مخفية أكثر من ذلك بكثير، وما زال البحث العلمي يعمل في كيفية حدوث هذا المرض لتقديم علاجه".

وأكمل: "من أهم علاج مرض بطانة الرحم، هو اكتشافه مبكرا بحيث يسهل التعامل معه، ويتم ذلك عن طريق العلاجات الهرمونية أو التدخلات الجراحية، لهذا الأمر يحتاج هذا المرض للعمل الجماعي لعدد من الأطباء وخاصة الأطباء النفسيين وأطباء الآلام المزمنة".

وتابع: "لابد في علاج هذا المرض، أن يتم الاستماع للسيدات، خاصة اللاتي تعانين من آلام كبيرة جدا في الحيض، وتفاجئنا أن المرض منتشر بين الفتيات الصغيرات، وإذا أثرت آلام الدورة الشهرية على الحياة الطبيعية للفتاة يجب الذهاب بشكل سريع إلى الطبيب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة