تحرير السجناء من معتقل أوشفيتز.. أبرز كوارث القرن الـ 20

الجمعة، 27 يناير 2023 10:00 م
تحرير السجناء من معتقل أوشفيتز.. أبرز كوارث القرن الـ 20 معسكر أوشفيتز
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في 27 يناير1945، دخلت القوات السوفيتية معسكر أوشفيتز، بولندا، وحررت الناجين من شبكة معسكرات الاعتقال وكشفت للعالم عن الفظائع التي ارتكبت هناك.
 
كانت أوشفيتز بالفعل مجموعة من المعسكرات التى تضم معسكرات الأولى والثانية والثالثة، كان هناك أيضًا 40 معسكرًا أصغر "تابعًا"، في أوشفيتز 2 ، في بيركيناو، التي تأسست في أكتوبر 1941، أنشأت قوات الأمن الخاصة ساحة قتل معقدة ومدبرة بشكل فظيع، تضم 300 ثكنة سجن؛ أربعة "حمامات" تم فيها قتل السجناء بالغاز، حرق الجثث بالأفران، كما تم استخدام آلاف السجناء في التجارب الطبية التي أشرف عليها وأجرها طبيب المعسكر، جوزيف مينجيل، "ملاك الموت"، وفقًا لما ذكره موقع هيستورى. 
 
كان الجيش الأحمر يتقدم بشكل أعمق في بولندا منذ منتصف يناير، بعد تحرير وارسو وكراكوف ، توجهت القوات السوفيتية إلى أوشفيتز، وتحسبًا لوصول السوفييت ، بدأ ضباط قوات الأمن الخاصة موجة قتل في المعسكرات ، وأطلقوا النار على السجناء المرضى ونسفوا محارق الجثث في محاولة يائسة لتدمير الأدلة على جرائمهم. 
 
وعندما اخترق الجيش الأحمر أخيرًا ، واجه الجنود السوفييت 648 جثة وأكثر من 7000 من الناجين من الجوع في المعسكرات. كانت هناك أيضًا ستة مخازن مليئة بمئات الآلاف من فساتين النساء وبدلات الرجال والأحذية التي لم يكن لدى الألمان وقت لحرقها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة