أكرم القصاص - علا الشافعي

"المؤتمر الاقتصادى".. فيلم تسجيلى يبرز جهود الدولة المصرية منذ ثورة 1952.. ويرصد مراحل تطور الاقتصاد خلال السنوات السابقة.. وكيفية القضاء على العشوائيات.. وتوفير وحدات سكنية للمواطنين وتطور الزراعة والصناعة

الجمعة، 27 يناير 2023 03:00 م
"المؤتمر الاقتصادى".. فيلم تسجيلى يبرز جهود الدولة المصرية منذ ثورة 1952.. ويرصد مراحل تطور الاقتصاد خلال السنوات السابقة.. وكيفية القضاء على العشوائيات.. وتوفير وحدات سكنية للمواطنين وتطور الزراعة والصناعة المؤتمر الاقتصادي
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فيلم تسجيلى عن الاقتصاد المصرى حمل عنوان "المؤتمر الاقتصادى" مراحل نجاح وتطور الاقتصاد خلال السنوات السابقة، بفضل جهود الدولة المصرية منذ ثورة 1952.

ولعب الفنان القدير أحمد فؤاد سليم بطولة الفيلم، والذى عرض خلال فعاليات مؤتمر مصر الاقتصادى لعام 2022، والذى شهده الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولى.

وجسد أحمد فؤاد سليم دور دكتور جامعى يدعى "إسماعيل"، يتحدث مع طلابه عن تطور الاقتصاد فى مصر عقب ثورة يوليو، وكذلك كيف تم القضاء على العشوائيات وتوفير وحدات سكنية للمواطنين.

وتحدث الفيلم عن مراحل تطور الاقتصاد المصرى قبل وبعد ثورة يوليو 1952، من الزراعة فقط إلى الزراعة والصناعة، ضاربا مثلا بصناعة القطن والذى يعد من أفخر الأنواع فى العالم.

واستهدف المؤتمر الاقتصادي التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما شهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية، والتوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قال إن هناك حراكًا كبيرًا من جانب الدولة لتنفيذ عدد من توصيات المؤتمر الاقتصادى، منها الاتفاق الذى تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولى، وكذا العمل على تصحيح أوضاع سوق الصرف، بالإضافة إلى ما يتعلق بوثيقة سياسة ملكية الدولة، وحماية المنافسة، وجذب الاستثمارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة