أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية: 19 ألف منفذ سلع ثابت ومتحرك بالمحافظات.. غرفة عمليات مركزية تتابع توافر السلع الغذائية في المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين.. وحملات على الأسواق لضبط المحتكرين والمغالين في الأسعار.. صور

الجمعة، 27 يناير 2023 12:00 م
التنمية المحلية: 19 ألف منفذ سلع ثابت ومتحرك بالمحافظات.. غرفة عمليات مركزية تتابع توافر السلع الغذائية في المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين.. وحملات على الأسواق لضبط المحتكرين والمغالين في الأسعار.. صور منافذ السلع بالمحافظات
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التنمية المحلية، تشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المحافظات على مدار الساعة لمتابعة تنفيذًا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتوفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية التى تلبى احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة، وجودة عالية وكميات كافية.

وفى هذا الصدد أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة شددت على المحافظات بضرروة شن حملات وجولات ميدانية على لمعارض والأسواق والمجمعات الإستهلاكية للإطمئنان على توافر السلع واستقرار الأسعار، وذلك بالتنسيق مع وزارتى التموين والتجارة الداخلية، والزراعة، ومشروعات الأمن الغذائى بالمحافظات، والجمعيات الأهلية، وغيرها من الجهات، والتأكد من زيادة المعروض من السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين وأقل من مثيلاتها فى الأسواق، واتخاذ اللازم حيال أي محال أو  أفراد يقومون باحتكار أو تخزين للسلع والمواد الغذائية بهدف رفع أسعارها وعدم عرضها على المواطنين بأسعار غير مناسبة.

ولفت قاسم، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت توسع كافة المحافظات فى إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر والمعارض، حيث بلغ عددها نحو 19 ألف منفذًا، موزعين على كافة المراكز والمدن والقرى، مع استهداف القرى الأكثر احتياجًا بعدد أكبر من المنافذ، حيث تتم إعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافيـا بنطاق كل محافظة، بما يلبى احتياجات المواطنين فى المناطق الفقيرة والمناطق الأولى بالرعاية ذات الكثافة السكانية العالية.

وحول مبادرة وزارة التنمية المحلية "سند الخير" لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال المنافذ المتحركة، كشف المتحدث باسم الوزارة، أن عدد السيارات في المبادرة وصل إلى 80 سيارة من أصل 120 سيارة تستهدفها الوزارة، موزعة على قرى عدد كبير من المحافظات، وخاصة قرى مبادرة "حياة كريمة" والمناطق الأكثر احتياجا والأحياء الشعبية، لافتا إلى أن مبادرة "سند الخير" يشترك بها 12 شركة شبابية و 3 مبادرات شبابية لتوفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق للوصول لأكبر شريحة من الأهالى، وتراوحت نسب التخفيضات على السلع من 20% لـ25%، ويتم الإعلان على مواقع التواصل المختلفة والصفحات الرسمية للمحافظات بمواعيد نزول السيارات التابعة لمبادرة «سند الخير» فى التوقيتات المحددة للقافلة فى كل محافظة.

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن منظومة الرقابة والمتابعة ومكافحة احتكار السلع في المحافظات مع القطاعات المعنية والتوسع في إنشاء شوادر ومعارض السلع الغذائية تساعد في عدة أمور من بينها توفير فرص عمل لآلاف الشباب العاملين في هذه المنافذ سواء الثابتة أم المتحركة، وأهمها مواجهة ظاهرة حجب السلع حيث وتنوع الاختيارات أمام المواطنين للسلع، من حيث الجودة والسعر، مما يحد من الارتفاع غير المبرر في أسعار السلع الذى يقوم به بعض التجار.

افتتاح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منفذين جديدين من منافذ أهلا رمضان
افتتاح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منفذين جديدين من منافذ أهلا رمضان

 

افتتاح معرض أهلا رمضان ببازار بورسعيد الجديد
افتتاح معرض أهلا رمضان ببازار بورسعيد الجديد

 

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج يتفقد معرض أهلا رمضان  بمنطقة العارف بمدينة سوهاج
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج يتفقد معرض أهلا رمضان بمنطقة العارف بمدينة سوهاج

 

جولة محافظ دمياط على المنافذ
جولة محافظ دمياط على المنافذ

 

معرض أهلا رمضان بالمنيا
معرض أهلا رمضان بالمنيا

 

معرض أهلا رمضان بكفر الشيخ
معرض أهلا رمضان بكفر الشيخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة