نائب تنسيقية الأحزاب: السجائر الإلكترونية أشد ضررا وحظرها بالأماكن العامة

الجمعة، 27 يناير 2023 08:02 م
نائب تنسيقية الأحزاب: السجائر الإلكترونية أشد ضررا وحظرها بالأماكن العامة محمد عماره
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الاقتراح الذى قدمته قام على فلسلفة الإنتشار فى السجائر الالكترونية أو التبغ المسخن، موضحا أن عددا كبير من الشباب يستخدمونه بحجة أنها ليست سجائر أو ليست لها ضرر مثل السجائر التقليدية.
 
وأضاف محمد عماره خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن قانون 52 لسنة 1981 بتعديلاته وفيه حظر التدخين فى الأماكن العامة بكافة صوره "وهى أى شيء يخرج أبخرة"، حيث خاطبت وزارة الصحة وتم فتح ملفات كثيرة، لافتا إلى أن أضرار التبغ المسخن أو السجائر الإلكترونية هى أشد ضررا من التدخين التقليدى.
 
وتابع محمد عمارة، تحدثت مع ممثلا وزارتى الصحة والمالية لأن المواصفة التى دخلت بها هذه المنتجات دخلت على قرار من وزير الصناعة برقم 101 لسنة 2018 لقبول الصنف تحت مواصفة 8205 وهى مواصفة قياسية وليست فنية حيث يصنع فى أماكن مجهولة وبطريقة غير شرعية.
 
وأكد انه من ضمن التوصيات مخاطبة لجنة الصحة لتقوم لجنة البحوث بتحليل هذه المكونات ويوضح أضرارها، مشيرا إلى أن السجائر الإلكترونية أشد ضررا من التقليدية، وتفعيل القانون 52 لسنة 1981 بتعديلاته والتوعية بحظر التدخين فى الأماكن العامة، ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات بالتنبية على هذا الأمر وعدم تدخين الطلاب حفاظا عليهم ومخاطبة المدارس أيضا، ومخاطبة المجلس الأعلى للإعلام بعمل حملات لتوضيح الأضرار.   









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة