رسميًا.. إقامة كوبا أمريكا 2024 فى الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخبًا

الجمعة، 27 يناير 2023 07:02 م
رسميًا.. إقامة كوبا أمريكا 2024 فى الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخبًا كوبا امريكا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، واتحاد أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي "كونكاكاف"، اليوم الجمعة، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي لتعزيز كرة القدم وتطويرها في كل المنطقتين، حيث يشمل الاتفاق مسابقات للمنتخب الوطني للرجال والسيدات وبطولة جديدة للأندية. 

وستقام بطولة كوبا أمريكا المقبلة، فى صيف عام 2024، في الولايات المتحدة الأمريكية، وستضم 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، وستة من أفضل منتخبات الكونكاكاف. 

وستتاح لبلدان الكونكاكاف الفرصة للتأهل لهذه المسابقة من خلال دوري أمم الكونكاكاف 2023/24.

وقال أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية: "اتحاد أمريكا الجنوبية والكونكاكاف متحدان من خلال العلاقات التاريخية والعاطفية. ولكن فوق كل شيء ، يجمعنا الشغف الذي يميز أمريكا كلها بكرة القدم والرياضة. نحن مصممون على تجديد وتوسيع مبادراتنا ومشاريعنا المشتركة. نريد أن يترجم هذا الشغف إلى مسابقات أكثر وأفضل وأن تنمو كرة القدم وقيمها وتقوي في جميع أنحاء نصف الكرة الأرضية. من دون شك ، يؤمن كلا الاتحادين بأهمية كبيرة وسنعمل مع هذا التوجه ".

ومن جانبه قال فيكتور مونتالياني، رئيس كونكاكاف:"تهدف هذه الشراكة إلى دعم النمو المستمر لكرة القدم للرجال والسيدات في كونكاكاف وكونميبول ، وستكون حقًا ذات فائدة متبادلة لكلا الاتحادين. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع كونميبول، سنقدم مسابقات النخبة التي ستوفر المزيد من الفرص لاتحاداتنا والتي نعلم أن المشجعين يرغبون في رؤيتها. سنعمل معًا لضمان استمرار ازدهار كرة القدم في كلا المنطقتين ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة