"معكم" يبرز أهم مقتنيات متحف الفن ويسلط الضوء على أول يوم لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. رئيس الهيئة العامة للكتاب: طرحنا مبادرة تتضمن كتبا لا يزيد سعرها عن 20 جنيها.. ورزان جمال: الجمهور المصرى أول من شجعنى

الأربعاء، 25 يناير 2023 11:28 م
"معكم" يبرز أهم مقتنيات متحف الفن ويسلط الضوء على أول يوم لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. رئيس الهيئة العامة للكتاب: طرحنا مبادرة تتضمن كتبا لا يزيد سعرها عن 20 جنيها.. ورزان جمال: الجمهور المصرى أول من شجعنى معرض الكتاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج معكم، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على متحف الفن، والذى يخلد مقتنيات وأعمال رموز الفن المصرى القديم، حيث عرض البرنامج أبرز محتويات هذا المتحف، كما عرض برنامج معكم تقريرا حول أول يوم في معرض القاهرة الدولى للكتاب.

من جانبه قال الدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولة للكتاب هو حدث وطنى مهم ننتظره من عام لعام، حيث إن الجميع يتذكر شهر يناير والرحلات السنوية والكتب التي يبحثون عنها وهذا يؤكد ريادة حقيقية ثقافية لمصر.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للكتاب، خلال حواره ببرنامج معكم، المذاع على قناة سى بى سى، أن الحضارة المصرية هي حضارة معرفية في الأساس، حيث لا يوجد حضارة قبل مصر احتفت بالكاتب وكرمته قبل الحضارة المصرية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الحضارة المصرية نقشت كل شيء على جدران المعابد والأعمدة والحجر لتؤكد أن هذه هي المعرفة التي يجب أن تصل لأبنائنا.

ولفت رئيس الهيئة العامة للكتاب إلى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يضم 1047 ناشرا من 53 دولة، موضحا أن هناك دولا كانت ترسل لنا للمشاركة في المعرض بفعاليات من أمريكا اللاتينية رغم أن جدول المعرض تم الانتهاء منه وهذا يؤكد الثقة في الثقافة المصرية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للكتاب إلى أن المعرض يراعى الظروف الاقتصادية العالمية، حيث إنه لا بد أن يكون هناك مراعاة لكل الظروف العالمية، فهذا ظرف عالمى وليس بلد بعينها أدى لارتفاع أسعار كل مواد الخام حول العالم ومنها الورق.

وتابع رئيس الهيئة العامة للكتاب: "عندما يقام هذا المعرض وهذا الإقبال عليه هذا يؤكد الثقة بضمير القارئ المصرى".

ولفت رئيس الهيئة العامة للكتاب إلى أن الهيئة تقدم خصومات كبيرة للغاية، وهناك مبادرة فيها الكتاب لا يزيد عن 20 جنيها، وكذلك الناشرون سيقدمون خصومات جيدة للغاية، والناشرون العرب أعلنوا ان الخصومات ستصل إلى 50%.

فيما قالت الفنانة اللبنانية رزان جمال إن والدتها علمتها أن تعمل في حياتى بمنتهى الجدية، متابعة: "والدتى لديها أصول رومانية تركية فلسطينية وفرنسية، ووالدى لبناني بريطاني، حيث ولد في نيجيريا وتربى في بريطانيا وعاش في لبنان ومصر".

وأضافت رزان جمال، خلال برنامج معكم، المذاع على قناة سى بى سى، أنها درست بيزنس ولكن كانت تعشق التمثيل وكل تريد أن تصبح ممثلة، متابعة: "عرض على تقديم إعلانات ولكن طلبوا منى قص الشعر ولكن والدتى رفضت أن أقص شعرى".

وتابعت رزان جمال: "قمت بعدها بقص شعرى وقدمت إعلانا للشعر وشاهدت والدتى الإعلان، فخاصمتنى والدتى لشهرين ثم وافقت والدتى بعد ذلك بشرط التركيز في دراستى"، مستطردة: "والدتى شجعتنى أن أكون امرأة مستقرة، واحترمتنى كثيرا وشجعتنى".

وقالت رزان جمال: "أول عمل فنى كان في لبنان وشاركت فيه دون أي اختبارات وأول فيلم شاركت فيه ترشح في مهرجان كان وفاز بجائزة".

وأضافت رزان جمال: "المخرج عمرو سلامة غير حياتى بعد أن أشركنى في العمل الدرامى ما وراء الطبيعة"، موضحة أن الجمهور المصرى هو أول جمهور دعمنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة