أكرم القصاص

رئيس الناشرين المصريين: لدينا دول تشارك لأول مرة فى معرض القاهرة للكتاب 2023

الأربعاء، 25 يناير 2023 12:00 م
رئيس الناشرين المصريين: لدينا دول تشارك لأول مرة فى معرض القاهرة للكتاب 2023 معرض القاهرة الدولى للكتاب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس اتحاد الناشرين المصريين، سعيد عبده، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ54 تحضره دول لم تحضر من قبل، وقد زاد عدد الدول المشاركة هذا العام في المعرض، الذي يعد أول معرض عربي يقدم فعاليات ثقافية ضمن برامجه.

وأضاف عبده - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - أننا نقدم طبعة كتاب خاصة بـ "طه حسين" من خلال هيئة قصور الثقافة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 وهي طبعة بسعر مخفض، كما قدمت الهيئة العامة للكتاب مجموعة كبيرة من الكتب .

وأوضح أن هناك أكثر من مبادرة مقدمة من الاتحاد لضيوف المعرض في هذه الدورة وأخرى بالتقسيط للتخفيف عن القارئ والناشر لتحقيق حركة الرواج فنوفر للقارىء البيع بالتقسيط من خلال دور نشر تشارك بالمبادرة مع أحد البنوك لمدة سنة بدون فوائد.

وأكد أن المعرض يشهد هذا العام عددا من برامج تخفيض الأسعار حيث يوجد خصم يصل إلى 30% لذوي الهمم من زوار المعرض إسهاما من الاتحاد في دعم قادرون باختلاف وحصولهم على احتياجاتهم من دور النشر المصرية، فضلا عن وجود نسب خصم تتراوح من 20 إلى 80% على الشراء النقدي حسب الفئة ونوعية الكتاب الذي يشتريه القارىء.

وأشار إلى أن هناك مبادرات أخرى فردية من الناشرين كل منهم يقدم الجديد لديه، ويوجد برنامج ثقافي كبير، وقد تلافينا بعض الصعوبات التي واجهناها خلال السنوات الماضية للالتحاق بالمنصة وعرض الكتب عليها.

ولفت رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أنه توجد ندوات واحتفاليات لشخصيات المعرض العام الحالي منهم صلاح جاهين شخصية سرية ومتنوعة العطاء، وطباعة الأعمال الشعرية الكاملة له والتي تتضمن 6 دواوين فى مجلد واحد، فضلا عن طباعة أعماله النثرية في كتب مفردة، وكامل كيلاني رائد أدب الأطفال ومن الرواد الأوائل وهو كاتب من كتاب دار المعارف الذي عمل معنا خلال سنوات طويلة وله العديد من الكتب، منوها بأن هناك مجموعة من الفعاليات نقدمها خلال العام الحالي، آملين أن تكون الدورة الـ 54 دورة ناجحة.

وقال إن عدد الناشرين المشاركين بهذه الدورة مباشرة 1045 ناشرا، ويوجد مشاركون بتوكيلات من خلال الناشرين الموجودين يصل إلى نصف هذا العدد 

ونوه عبده بأن هناك جناحا لاتحاد الناشرين خاص بالناشرين الجدد الذين لم ينطبق عليهم كراسة الشروط ليعرضوا به إنتاجهم لأول مرة لإعطاء فرصة لهم حتى بأقل عدد من الإصدارات التي تم تقديمها خلال الفترة الأخيرة.

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام في دورته الـ54 تحت شعار "على اسم مصر.. معا نقرأ.. نفكر.. نبدع" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وقام بافتتاحه اليوم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتحل الأردن ضيف شرف المعرض، حيث يضم 500 فعالية ثقافية متنوعة لترسيخ الهوية، بالإضافة إلى عقد لقاءات وندوات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة