أكرم القصاص

"الأعلى للثقافة" يصدر "الوعى وقضايا الشباب"..مؤامرات ودسائس وتزييف

الأربعاء، 25 يناير 2023 07:00 ص
"الأعلى للثقافة" يصدر "الوعى وقضايا الشباب"..مؤامرات ودسائس وتزييف الوعى وقضايا الشباب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن المجلس الأعلى للثقافة، كتاب بعنوان "الوعي وقضايا الشباب والوعي الاجتماعي وفروعه" للكاتب نبيل محمد الفحل، متناولا هذا العصر الملىء بالدسائس والمؤامرات من حولنا، وتزييف الحقائق والوعي.

يُعد الوعي ركيزة من ركائز تقدم أي مجتمع وتطوره، بل وله دوره الكبير والرئيسي في استقرار المجتمع والنهوض به. لهذا كان هذا الكتاب محاولة متواضعة لإلقاء بعض الأضواء الكاشفة لجوانب الوعي حتى نتبصر من ناحية، وحتى نستمر بكل قوة في البناء والتعمير في مصر العظيمة.

ولقد حرص الكاتب في هذا الكتاب أن يجمع الآراء والأفكار المختلفة التي يرى أصحابها أنها تعبر عن جهد قاموا به، ويقصد بذلك الباحثين والباحثات حول قضايا الوعي وقضايا الشباب.

جدير بالذكر، صدر حديثًا عن المجلس الأعلى للثقافة، ديوان شعر بعنوان "لم يقدر أن يتخير" للشاعر محمد الشحات، ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأمانة الدكتور هشام عزمي، وإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية.

ويعد هذا الديوان استكمالًا لتجربة الكاتب الشعرية التي بدأها عام 1974 من خلال ديوانه الأول "الدوران حول الرأس الفارغ"، ويعد ديوانه الجديد الثاني والعشرين في إصداراته الشعرية بعد أن صدرت له اعماله الكاملة التي تضم عشرين ديوانًا، بالإضافة إلى ديوان "ملامح ظلي" الذي صدر عن هيئة الكتاب والديوان يضم قسمين: الأول (أنا وشيخي)، ويحتوي إحدى عشرة قصيدة كتبها الشاعر في لغة شفيفة غير موحشة أوغريبة على بحور الشعر العربي حيث ينتمي إلى شعراء التفعيلة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة