"صحافة البيانات فى المواقع الإخبارية" يشارك فى معرض الكتاب

الثلاثاء، 24 يناير 2023 02:00 ص
"صحافة البيانات فى المواقع الإخبارية" يشارك فى معرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن دار الفجر للنشر والتوزيع كتاب صحافة البيانات فى المواقع الإخبارية للدكتورة نهلة صلاح غازي ويشارك هذا الكتاب ضمن إصدارات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الرابعة والخمسين التى تبدأ فعاليتها فى الخامس والعشرين من شهر يناير الجارى.
 
الكتاب يتناول الثورة التكنولوجية فى عالم المعلومات والبيانات وكيف أُرت بدورها على عمل الموقع الإخبارية التى احتاجت إلى كثير من التطوير والتكيف لتواكب مثل هذه التطورات الجديدة التى تظهر كل يوم فى هذا العالم الذى ينطلق بخطوات سريعة نحو الأمام.
 
كما يركز الكتاب على طبيعة القصص الإخبارية والصحفية والتأثيرات التى لحقتها منذ تطور عالم التكنولوجيا فضلا عن المصطلحات الجديدة التى ظهرت والتى تتعلق بسيولة البيانات وتحكمها الكبير فى خيال الجمهور والقراء فضلا عن قيادتها الاختيارات فى ضوء سطوتها على طبيعة القصص الإخبارية.
 
e2dfb1f5-1590-4d1a-9083-7c59ab09c8f9
 
وتؤكد المؤلفة نهلة صلاح غازي أن الثورة التكنولوجية لهذا العصر دفعت المواقع الإخبارية للتوسع في إنتاج القصص الصحفية المدفوعة بالبيانات والإنفوجرافيك.
 
وتلقى الكاتبة الدكتورة نهلة صلاح غازي في كتابها الثاني "صحافة البيانات في المواقع الإخبارية الإلكترونية " الصادر عن دار الفجر للنشر والتوزيع بالقاهرة، الضوء على محتوى القصص الصحفية المدفوعة بالبيانات ومعايير مصداقيتها في المواقع الإخبارية، والصورة الذهنية لصانعيها لدى جمهور النخبة، ومقابلات متعمقة مع صحفي البيانات، والنماذج النظرية المفسرة لمصداقية الأخبار على شبكة الإنترنت، ويقدم الكتاب نموذج مقترح من إعداد الكاتبة تم تطبيقه لأول مرة في دراسة عربية لقياس مراحل إدراك جمهور النخبة لمصداقية القصص الصحفية المدفوعة بالبيانات والصورة الذهنية لصانعيها لديهم والعوامل المؤثرة عليها.
 
الكتاب سيكون متوفرا في معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023م في جناح دار الفجر للنشر والتوزيع صالة رقم 1 جناح B33.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة