أكرم القصاص - علا الشافعي

أول فيديو من داخل معرض القاهرة للكتاب خلال التجهيزات قبل انطلاقه غدًأ

الثلاثاء، 24 يناير 2023 03:00 م
أول فيديو من داخل معرض القاهرة للكتاب خلال التجهيزات قبل انطلاقه غدًأ معرض الكتاب
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل دور النشر فى الوقت الحالى على إنتهاء تجهيزات الأجنحة الخاصة بها داخل مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، استعدادا لانطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 54، رسميا غدًا 25 يناير،والذى يقوم بافتتاحه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على أن يتم استقبال الجمهور يوم 26 يناير، وحتى 6 فبراير، تحت تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".
 
وبدرونا ومتابعاتنا للحدث الثقافى الأهم فى مصر استطعنا التجول داخل أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب، للوقوف على آخر الاستعدادات لدور النشر المصرية والعربية والأجنبية، إلى جانب جناح دولة ضيف الشرف المملكة الأردنية الهاشمية، والذى يوضح مدى العمل ليل نهار لإنجاز كل دور نشر أو مؤسسة محلية أو دولية  قبل الافتتاح واستقبال الزوار فى يوم 26 يناير المقبل.
يشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب، حدد سعر التذكرة الإلكترونية لدخول معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 بدروته الـ 54، المقرر انطلاقه يوم 25 يناير الحالى، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة vip وجميع البوابات، إيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة. ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.
 
وتشهد دورة المعرض هذا العام مشاركة ما يقرب من 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة وزارات ومؤسسات مصرية، منها على سبيل المثال: وزارة الدفاع – وزارة الداخلية – هيئة الرقابة الإدارية ممثلة في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد- وزارة الأوقاف – وزارة الشباب والرياضة – وزارة التضامن الاجتماعي– الأزهر الشريف – دار الإفتاء... وغيرها من المؤسسات الرسمية، وبمشاركة 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة، وهي: المجر- جمهورية الدومينيكان – وعدد من المؤسسات العربية.
 
كما يشهد اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض، واختيار اسم المبدع صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية لمعرض الطفل، والدول المشاركة في دورة هذا العام 53 دولة.
والدورة 54 تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1047 دار نشر وتوكيل مصري وعربي وأجنبي، تنقسم إلى 707 توكيلات وناشرين مصريين، و340 توكيلًا وناشرًا أجنبيًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة