العثور على سلم خشبى يعود إلى 2000 عام من العصر الحديدي.. اعرف الحكاية

الإثنين، 23 يناير 2023 06:00 ص
العثور على سلم خشبى يعود إلى 2000 عام من العصر الحديدي.. اعرف الحكاية سلم خشبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في قلب وسط بيدفوردشير بإنجلترا، عثر على سلم خشبى نادر، يعود إلى ما يقرب من 2000 عام، وقال علماء الآثار، إن المنطقة التى عثروا فيها على السلم، هى بقعة ساخنة تاريخية تمتد من العصر الحديدي الأوسط إلى العصر الروماني المتأخر.
 
وأوضح علماء الآثار، أنه تم العثور على حفنة من الآبار الضحلة، وهو دليل على وجود سلم خشبي محفوظ تمامًا عمره 2000 عام، إلى جانب ذلك، تم العثور على ألواح خشبية (أغصان) مغطاة بالجبس، مصنوعة من الطين والحجر المكسر والقش أو شعر الحيوانات لربط البئر، بالإضافة إلى أعمدة صغيرة وقطع من الخشب، وفقًا لما ذكره موقع ancient orgnis. 
 
وأشار علماء الآثار إلى أنه من المهم أن نتذكر أن الخشب سوف يتحلل بمرور الوقت الطبيعي، وتعمل الكائنات الحية الدقيقة البكتيرية والفطريات عمومًا في طريقها إلى التحلل السريع. هذا هو السبب في أن حوالي 5٪ فقط من المواقع الأثرية في جميع أنحاء إنجلترا بها أخشاب باقية من هذه الفترة الزمنية.
 
منعت ظروف الحقل 44 المشبعة بالمياه الأكسجين من اختراق الخشب، مما جعل الظروف أقل من مثالية للبكتيريا، بصرف النظر عن الخشب، تزدهر الحشرات وحبوب اللقاح والبذور أيضًا، والتي من المحتمل أن يتم الكشف عنها أثناء اجراء المزيد من التحقيقات، وسوف يقوم القائمون على الحفظ بتجفيف الخشب وحفظه، قبل أن يتولى المتخصصون المسؤولية ويبحثون عن أدلة خفية.
 
سيساعد هذا  الاكتشاف في رسم صورة دقيقة للعصر الحديدي في إنجلترا وأنظمتها البيئية ومناظرها الطبيعية منذ 2000 عام. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة