"التعليم العالى" تشن حملات مكثفة لملاحقة الكيانات الوهمية.. إغلاق 370 كيانا فى المحافظات.. زيادة أعضاء لجان الضبطية القضائية.. و"الوزارة" تكشف مصير الطلاب من الالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد

الإثنين، 23 يناير 2023 02:00 ص
"التعليم العالى" تشن حملات مكثفة لملاحقة الكيانات الوهمية.. إغلاق 370 كيانا فى المحافظات.. زيادة أعضاء لجان الضبطية القضائية.. و"الوزارة" تكشف مصير الطلاب من الالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد وزير التعليم العالى والسيد عطا والدكتور عادل عبد الغفار
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنفذ وزارة التعليم العالى، حملات مكثفة لضبط الكيانات الوهمية، فى إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى للحفاظ على الطلاب وعدم تركهم فريسة للكيانات الوهمية التى تمنح الطلاب شهادات غير معتمدة.
 
ونجحت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى برسالة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى فى التنسيق مع وزارة العدل وزيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية المنوط بها التفتيش على تلك الكيانات الوهمية وضبطها ومن ثم استصدار قرارات بغلق تلك الكيانات.
 
وفى هذا الإطار كشف الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى أن الوزارة نجحت فى إغلاق ما يقترب من 370 كيان تعليمى وهمى على مستوى المحافظات، مؤكدا أنه فى إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور تواصل لجان الضبطية القضائية أعمالها وتكثف نشاطها خلال الفترة المقبلة لمنع تلك الكيانات والحفاظ على الطلاب وأولياء الأمور.
 
وأشار، إلى أنه تم تشكيل لجنة رصد إعلامى بالوزارة لرصد أنشطة تلك الكيانات على مواقع التواصل الاجتماعى ومن ثم تنفيذ حملات ضدها.
 
وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، أن الشهادات التى تمنحها تلك الكيانات الوهمية غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى ، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت قائمة بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا والخاصة والجامعات باتفاقيات وأفرع الجامعات الأجنبية وكل مسارات التعليم الجامعى على موقع الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات و منصات وزارة التعليم العالى بمواقع التواصل الاجتماعى وذلك ليتمكن الطلاب من الاطلاع عليها قبل الانضمام إلى أى كيان ويكتشف لاحقا أنه غير معتمد ووهمى.
 
وأوضح المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالى، أنه إذا اكتشف الطالب أن الكيان التعليمى الملتحق به كيان وهمى وهو فى الفصل الدراسى الأول وكان تم قبوله بتنسيق الحكومة أو حصل على الحد الأدنى للالتحاق بالجامعات الخاصة فله أن يتقدم بالمعهد المقبول به وتقديم اعتذار عن الفصل الدراسى الأول أو أن يتقدم بتنسيق الجامعات الخاصة من خلال التقديم المباشر على موقع الجامعى الخاصة وخاصة وأن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى وافق على إتاحة وفتح باب القبول للتقدم للالتحاق بالجامعات الخاصة للفصل الدراسى الثانى وفقا للحدود الدنيا المقبول بها الطلاب فى الفصل الدراسى الأول على أن يكون التقدم مباشر على موقع الجامعات التى أبدت رغبتها فى قبول طلاب بالفصل الدراسى الثانى وفقا التخصصات المختلفة التى يوجد بها أماكن شاغرة.
 
وتابع الدكتور عادل عبد الغفار فى تصريحاته، أن لكل طالب حاصل على الثانوية العامة التقدم للتنسيق مرة واحدة ، موضحا أنه فى حالة إذا لم يتقدم   الطالب بالتنسيق الحكومى والتحق بكيان وهمى وتم إصدار قرارات بإغلاق هذا الكليات لاحقا ، يحق للطالب التقدم المباشر بإدارة التعليم الخاص بالوزارة بملفه ورقيا وتنسيقه وفقاً للمجموع الحاصل عليه .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة