خبراء لـ"القاهرة الإخبارية": سوق التكنولوجيا يعد الأكبر نموا على مستوى العالم

الأحد، 22 يناير 2023 08:40 م
خبراء لـ"القاهرة الإخبارية": سوق التكنولوجيا يعد الأكبر نموا على مستوى العالم شركات التكنولوجيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شادي مشقوق، المحلل الاقتصادي من سان بطرسبرج، إن تخفيض عدد الموظفين فى شركات التكنولوجيا حول العالم يرجع إلى تكلفة العمالة، والتي أصبحت مرتفعة، موضحا أن الشركات استقطبت عددًا كبيرًا من العمالة بداية عام 2020، ولكن مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة اضطرت تلك الشركات إلى مراجعة حساباتها بالنسبة لعدد الموظفين بها.

وأضاف المحلل الاقتصادي من سان بطرسبرج، خلال تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن منحنى قيمة الأسهم لتلك الشركات انخفض بنسبة أكبر من 25%، وهو ما دفعها إلى دمج بعض الوظائف، وتسريح هذا العدد الكبير من العمالة.

فيما قال عمرو صالح، أستاذ الاقتصاد السياسي، من دبي، إن سوق التكنولوجيا يعد الأكبر نموًا على مستوى العالم، بالرغم من كل الأزمات الاقتصادية مؤخرًا.

وأضاف أستاذ الاقتصاد السياسي، خلال تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، من دبي أن تسريح الموظفين يعد إجراءً طبيعيًا من قبل الشركات التي لا تريد مواجهة أزمات مالية مستقبلًا، منوهًا بأن المنافسة بين الشركات التكنولوجية الكبرى يعد سببًا رئيسيًا في تسريح العمالة الزائدة.

ولفت أستاذ الاقتصاد السياسي، إلى أن الشركات التكنولوجية لا تعاني من ركود أو تباطؤ نمو، ولكنها أزمة عابرة بسب الأحداث مؤخرًا، وأن الشركات ستعود إلى سابق عهدها في أسرع وقت، لافتًا إلى أن هناك تقارير تشير إلى نمو مستقبلي بقطاع التكنولوجيا يقدر بأكبر من 25% (نحو تريليون دولار).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة