أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل 3 أيام من الاحتفالات ببريطانيا.. قصر باكنجهام يكشف التسلسل الزمنى لحفل تتويج الملك تشارلز بمشاركة نجوم العالم.. تتويج الملكة كاميلا بجانب زوجها خلافا للتقاليد.. وتوقعات بغياب الأمير هارى وميجان ماركل

الأحد، 22 يناير 2023 07:30 م
تفاصيل 3 أيام من الاحتفالات ببريطانيا.. قصر باكنجهام يكشف التسلسل الزمنى لحفل تتويج الملك تشارلز بمشاركة نجوم العالم.. تتويج الملكة كاميلا بجانب زوجها خلافا للتقاليد.. وتوقعات بغياب الأمير هارى وميجان ماركل الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر البريطانيون بفارغ الصبر شهر مايو المقبل، حيث تشهد أنحاء المملكة المتحدة احتفالات كبرى بمناسبة تتويج تشارلز الثالث ملكا على بريطانيا العظمى، والتي أعلن قصر باكنجهام أنها ستستمر لثلاثة أيام، وستشمل حفلا موسيقيا بمشاركة نجوم العالم.

وقال القصر الملكى، فى بيان له، إن المناسبة ستقام خلال عطلة نهاية الأسبوع، من السبت 6 إلى الاثنين 8 مايو 2023، وسيتم تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا فى وستمنستر أبي، وبعد التتويج، سيعودان  إلى قصر باكنجهام، حيث سيقدمان جنبا إلى جنب مع أفراد آخرين من العائلة المالكة، تحية للمواطنين من الشرفة.

حفلة موسيقية بمشاركة نجوم العالم

ووفقا للبيان، ستقام حفلة موسيقية بمشاركة نجوم العالم فى قلعة وندسور يوم 7 مايو. وستشارك فرق أوركسترا شهيرة فى الحفلة الموسيقية، بالإضافة إلى جوقة "التتويج" التى ستضم أعضاء الفرق الموسيقية للصم واللاجئين، فى مساء يوم 7 مايو سيتم تسليط الضوء على مناطق الجذب الرئيسية فى المملكة المتحدة، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويجرى التخطيط لـ"عشاء كبير"، حيث سيتمكن سكان بريطانيا من الاجتماع والاحتفال بتتويج الملك فى كل منزل وشارع، كما ورد فى رسالة قصر باكنجهام، أنه فى 8 مايو، من المخطط القيام بأعمال تطوعية لتحسين المناطق.

الملك تشارلز
الملك تشارلز
 
تشارلز بالزي العسكري
تشارلز بالزي العسكري

توقعات بغياب الأمير هارى وميجان ماركل

فى التتويج التاريخى للملك تشارلز الثالث، سيدافع ملك بريطانيا عن اللاجئين والتنوع والعمل التطوعى، لكن من المحتمل ألا يحضر الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، والأمير أندرو، الاحتفال، واللذين سيتغيبون أيضًا عن الانضمام إلى بقية أفراد الأسرة فى شرفة قصر باكنجهام، حسبما تم الكشف عنه الليلة الماضية.

بالرغم من حقيقة أن الأمير هارى هو الابن الأصغر للملك تشارلز، والأمير أندرو هو الشقيق الأصغر للملك تشارلز، إلا أنهما لم يعودا فردًا رئيسيًا عاملًا فى العائلة المالكة البريطانية بعد انسحاب هارى وميغان من الحياة الملكية قبل ثلاث سنوات وانتقالهما للإقامة فى كاليفورنيا، وإجبار الأمير أندرو على الانسحاب من الحياة الملكية فى أعقاب تورطه فى دعوى قضائية تتهمه بالاستغلال الجنسى لقاصر فى نوفمبر 2019.

يقال إن الاحتفالات المبهرة تعكس رغبة تشارلز فى أن يكون "ملك الشعب"، وستمنح أيضًا ممثلين من الكومنولث وعاملى NHS فرصة للتألق، وذلك قبل تشجيع أفراد الجمهور على قضاء بعض الوقت فى التطوع فى عطلة البنوك الإضافية فى البلاد.

ميجان وهاري
ميجان وهاري

اختلاف حفل تتويج الملك تشارلز عن حفل تتويج الملكة اليزابيث

وحسب ما نشرته "ديلى ميل"، من المقرر أن تكون الاحتفالات التاريخية بعيدة كل البعد عن أجواء حفل الملكة إليزابيث الثانية، حيث يتابع ملايين الأشخاص البث المباشر فى جميع أنحاء العالم، وأطلقت الحكومة بالفعل مشاورات حول تمديد ساعات عمل الحانات طوال عطلة نهاية الأسبوع للتتويج، وقد تعنى هذه الخطوة السماح للحانات فى إنجلترا وويلز، بالبقاء مفتوحة حتى الساعة 1 صباحًا فى ليالى الجمعة والسبت والأحد.

وقال مصدر فى القصر لصحيفة The Mail on Sunday "سيكون التتويج متجذرًا فى التقاليد والمهرجان مع خدمة دينية جليلة فى جوهرها، بينما يعكس بريطانيا الحديثة والمتنوعة اليوم وتهدف الأحداث البارزة إلى أن تكون جذابة قدر الإمكان لأكبر عدد ممكن من الجمهور.. مع مشهد الإضاءات كجزء من البرنامج ، نأمل أن يساعد ذلك فى إضاءة بريطانيا بعد بعض السنوات الصعبة."

تتويج اليزابيث
تتويج اليزابيث

تبدأ الاحتفالات فى 6 مايو مع موكب الملك، حيث يسافر الملك والملكة كونسورت من قصر باكنغهام إلى وستمنستر أبى فى مدرب جولد ستايت.

من المرجح أن يكون الموكب أحد أكثر الجوانب التى تشبه المسابقة فى عطلة نهاية الأسبوع، حيث من المتوقع أن يشارك كبار أفراد العائلة المالكة، تمامًا كما فعلوا فى سبتمبر قبل جنازة الملكة الراحلة، وسيبدأ من قصر باكنجهام ويتجه إلى المركز التجارى قبل الوصول إلى وستمنستر أبى.

بالإضافة إلى الآلاف والآلاف من المشجعين، سيصطف الطريق أفراد من القوات المسلحة بما فى ذلك البحارة والجنود والطيارين والنساء، ومن المتوقع أن يشارك الأمير وليام وكيت ميدلتون، أمير وأميرة ويلز فى الموكب، ربما مع أطفالهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

تتويج الملكة كاميلا إلى جانب زوجها من قبل رئيس أساقفة كانتربرى

وخلافًا للتقاليد، سيتم تتويج الملكة كاميلا إلى جانب زوجها من قبل رئيس أساقفة كانتربري، وبدلاً من ارتداء الجوارب التقليدية التى كان يرتديها أسلافه الذكور، من المتوقع أن يرتدى الملك الزى العسكرى حتى يُنظر إليه على أنه مواكبة للعصر، وبعد التتويج، سيعودون إلى القصر ويظهرون على الشرفة مع أعضاء آخرين من العائلة المالكة.

كاميلا وتشارلز

2000 ضيف يحضرون الحفل لمدة ساعتين

ومن المتوقع أن يستمر الحفل داخل الدير من 90 دقيقة إلى ساعتين، وهو أقصر بكثير من حفل الملكة إليزابيث الثانية، الذى استغرق ثلاث ساعات، كما أنه من المتوقع أن يحضر الحفل حوالى 2000 ضيف، والذى وصف بأنه "رسمى"، فى 7 مايو، ستقام حفلة موسيقية ضخمة فى قصر وندسور، وستشجع مؤسسة The Big Lunch الخيرية الحفلات والنزهات فى الشوارع فى جميع أنحاء البلاد.

ستقام عشرات الآلاف من وجبات الغداء والحفلات الكبيرة للتتويج فى المملكة المتحدة والكومنولث يوم الأحد وعطلة نهاية الأسبوع. تقام وجبات الغداء الكبيرة فى جميع أنحاء المملكة المتحدة سنويًا ، وفى العام الماضى جمعت أكثر من 22 مليون جنيه إسترلينى للجمعيات الخيرية المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة