أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": تباطؤ نمو الاقتصاد العالمى أمر صحى للسيطرة على التضخم

الأحد، 22 يناير 2023 06:34 م
أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": تباطؤ نمو الاقتصاد العالمى أمر صحى للسيطرة على التضخم التضخم
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبود، أستاذ الاقتصاد، إن العالم يعاني من أزمات اقتصادية بسبب أزمة كورونا، ومن ثم الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما أثر على معدلات النمو عالميا.
 
وأضاف "عبود" خلال مداخلة هاتفية، على قناة "إكسترا نيوز"، أن أوروبا تحديدا تضررت بشكل أكبر، بسبب أزمة الطاقة بداخل دولها، ونقص مصادر الطاقة مؤخرا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.
 
وتابع أحمد عبود، أن نسب التضخم وصلت لأرقام كبيرة مؤخرا، إذ وصلت نسبة التضخم بريطانيا إلى 11.5% في بريطانيا مثلا، و12% كمتوسط في دول أوروبا.
 
ولفت أحمد عبود إلى أنه بناء على ذلك فإن هناك تباطؤ في معدلات النمو الاقتصادي، وهو أمر صحي في الوقت الحالي، لأن زيادة معدلات النمو تؤدي إلى زيادة نسب التضخم، وهو ما سينعكس سلبا على المواطنين من خلال ارتفاع أسعار السلع والمنتجات.
 
وأكد أحمد عبود أن عدم وجود نمو اقتصادى حاليا فى العالم أو أوروبا يعتبر أمر جيد مما يقلل معدلات التضخم الاقتصادى، وبالتالى يخفف من العبء على المواطنين، موضحا أن الأسعار ارتفعت فى 2022 بشكل ملحوظ، ولكن الأمور بدات تتجه إلى الاستقرار مع قرب انتهاء فصل الشتاء مع توفير دول أوروبا لمخزون كافى للطاقة بدأت تنخفض الأسعار بشكل تدريجى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة