أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير السياحة: دراسات أكدت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون فى المنتج السياحى المصرى

الأحد، 22 يناير 2023 02:47 م
وزير السياحة: دراسات أكدت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون فى المنتج السياحى المصرى وزير السياحة والاثار، أحمد عيسي
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير السياحة والاثار، أحمد عيسي، إن الدراسات التي أجريت أثبت وجود 272 مليون سائح محتمل راغب في المنتج السياحي المصري المتاح حاليا مع بعض التعديلات، وإن إجمالي الشرائح الرئيسية المستهدفة في الـ12 سوق بحلول عام 2028 نحو 334.3 مليون سائح.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الأحد، والتي تشهد مناقشة طلبا مناقشة عامة أولهما من النائبة هبة شاروبيم و20 برلمانيا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح، والثاني مقدم من النائبة ريهام عفيفي و20 نائبا بشأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر وخاصة في موسم الشتاء في ظل المتغيرات الدولية التي يجب استغلالها.
 
وأضاف "عيسى"، أنه تم إعداد دراسة علي أعلي مستوي انطلقت في عهد وزير السياحة السابق، واعتمدت نتائجها، وفخور حقا أن الحكومة استطاعت إجراء هذه الدراسة، التي حددت 5 شرائح من الراغبين في السفر إلي مصر، ووجد أنهم يمثلون 55% من مجموع السائحين المحتملين في العالم.
 
ونوه عيسي، إلي أنه قرر توجه الاستراتيجية نحو جانب العرض بعدما تأكد من عدم وجود إشكالية في جانب الطلب، وتم استبعاد بعض الشرائح لكن أعدادها بسيطة، بعد حساب التنافسية السياحية.
 
وفي سياق متصل، أكد وزير السياحة والاثار، أن عام 2019 العام الأخير قبل انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد -19" سجل عدد السائحين في العالم نحو 1.4 مليون سائح وفقا لمنظمة السياحة العالمية، وكان نصيب مصر منها 0.9% (13 مليون سائح)، ومصر تستحق أكثر من 30 مليون واتفق علي أن مقومتنا لم تستغل بعض.
 
ونوه وزير السياحة، إلي أن الصين صدرت نحو 150 مليون صيني عام 2019 منهم 200 ألف لمصر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة