"تعليم الشيوخ" تفتح ملف الألعاب الإلكترونية وخطورتها على الأطفال.. رئيس الأعلى للإعلام يقترح تدريس مادة عن السوشيال ميديا فى المدارس للتوعية بخطورتها.. ويعلن: تشريع جديد لتنظيم تراخيص المنصات الإلكترونية

الأحد، 22 يناير 2023 08:58 م
"تعليم الشيوخ" تفتح ملف الألعاب الإلكترونية وخطورتها على الأطفال.. رئيس الأعلى للإعلام يقترح تدريس مادة عن السوشيال ميديا فى المدارس للتوعية بخطورتها.. ويعلن: تشريع جديد لتنظيم تراخيص المنصات الإلكترونية الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الاعلى للأعلام
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم الأحد مناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية، بحضور الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

 

وخلال الاجتماع استمعت اللجنة لعرض النائب حسانين توفيق، بشأن الدراسة، والتى تضمنت العديد من التوصيات الخاصة بضرورة الاستفادة منها، لاسيما فى ظل وجود أعداد كبيرة من الشباب والأطفال المهتمين بالألعاب الإلكترونية.

 

وخلال اللقاء أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام، أن قضية الألعاب الالكترونية هامة وخطيرة للغاية لما لها من تأثير كبير على المواطنين مشيرا إلى أن عدد من المشتركين فى المنصات الالكترونية حوالى 8 ملايين مشترك فى مصر.

 

أضاف جبر، أننا فى المجلس الأعلى للاعلام،بصدد اعداد تشريع قانونى سيصدر قريبا بعدم السماح لأى منصة بالتواجد فى مصر على أجهزة الموبايل الا بعد الحصول على ترخيص قانونى وهذا الأمر سينظم العملية ويحمى أطفالنا ومواطنينا.

 

وأضاف أن هناك قضايا يتم طرحها على المنصات المختلفة منها قضية المثلية الجنسية وقضية التطرف وهذا الأمر ينبغى التصدى له والتوعية بأهمية التصدى لمثل هذه الأفكار.

 

وقال رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أننا نحتاج لبدائل لملء فراغ الأطفال حال منعه من التعامل مع الألعاب الالكترونية الخطرة مشيرا إلى ضرورة وجود محتوى هادف للأطفال يعوضه عن الألعاب الالكترونية.

 

واقترح جبر، تدريس مادة عن السوشيال الميديا للأطفال بداية من الحضانة والمرحلة الابتدائية وذلك لتوعية أطفالنا ضد كل ما يحدث على مواقع السوشيال ميديا من ألعاب الكترونية خطرة وغيرها.

 

وقال جبر أنه ينبغى التحول لما يسمى بالإعلام الآمن الطفل موضحا أن المجلس بصدد وقف إعلان رغم أنه إعلان إنسانى وهو اعلان خاص بالحروق يظهر من خلاله مجموعة من الأطفال ومن ثم يجب أن نتصدى كلنا كمجتمع لظاهرة التسول بالأطفال فى الاعلانات خاصة أننا مقبلين على شهر رمضان الكريم وتكثر هذه الاعلانات.

 

وأضاف جبر، أن هناك مشكلة كبيرة تتعلق بالإعلانات الطبية موضحا أنه تم الانتهاء من اعداد قانون جديد يضع ضوابط للإعلانات من حيث المحتوى ومقدمه وغيرها من تفاصيل.

 

وقال رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه جار التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتدريب على التعامل مع ويكبيديا خاصة وأن هناك الكثير من المعلومات والأخبار الموجودة عليه تحتاج إلى تحديث وتعديل.

 

وأضاف أنه ينبغى التعامل مع الألعاب الالكترونية الضارة ووضع حد حتى لا تؤثر على أطفالنا بحيث لا يجب أن يكون هناك ألعاب الكترونية تنشر المثلية أو تحرض على التطرف ومن ثم يجب مواجهته وكل ذلك سيتم وضع فى لائحة أكواد محددة.

 

ولفت رئيس المجلس الأعلى للاعلام، إلى أن المقصود بالمواجهة هنا هو مواجهة الألعاب الالكترونية الضارة أما الألعاب الالكترونية التى تنمى الذكاء أو تضيف للطفل فلا مانع منها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة