المقدمة لـ عماد أبو غازى.. طبعة جديدة لكتاب "مستقبل الثقافة فى مصر" لـ طه حسين

الأحد، 22 يناير 2023 02:13 م
المقدمة لـ عماد أبو غازى.. طبعة جديدة لكتاب "مستقبل الثقافة فى مصر" لـ طه حسين غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن المجلس الأعلى للثقافة، طبعة جديدة من كتاب بعنوان "مستقبل الثقافة فى مصر" للدكتور طه حسين، وبمقدمة جديدة من الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق، وذلك تزامنًا مع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ54.
 
يقول الدكتور عماد أبو غازى، فى مقدمته لكتاب "مستقبل الثقافة فى مصر": ونحن أمام طبعة جديدة من كتاب "مستقبل الثقافة فى مصر" علينا أن نتوقف عند الكلمات التى ختم بها طه حسين كتابه قائلاً: "فإن مصر التى انتصرت على الخطوب، وثبتت للأحداث وظفرت بحقها من أعظم قوة فى الأرض وأناة وثقة بالنفس وإيمان بالحق، خليقة أن تنتصر على نفسها وتظهر على ما يعترض طريقها من العقاب، وترد إلى نفسها مجدا قديما عظيما لم تنسه ولن تنساه".
 
ويضيف عماد أبو غازى، ونتساءل: هكذا كان الحلم وكان الأمل، فترى أين نحن منهما بعد خمسة وثمانين عامًا؟.
 
مستقبل الثقافة فى مصر
مستقبل الثقافة فى مصر
 
يشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، تنطلق دورته الـ54، وتقام فعالياته في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة ما يقرب من 1047 ناشرًا مِصْرِيًّا وَعَرَبِيًّا وَأَجْنَبِيًّا من 53 دولة، ويستقبل المعرض زواره يَوْمِيًّا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً. وأطلقت اللجنة العليا لمعرض الكتاب تطبيقا إلكترونيا يتيح للناشر والزائر الدخول على كل الخدمات المتاحة المتوفرة بالمنصة الإلكترونية لمعرض الكتاب والتعرف على آخر الأخبار والفعاليات.
 
ويمكن حجز تذاكر المعرض إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، كما يمكن الحجز من شباك التذاكر، بجوار باب دخول المعرض "أون لاين" أيضًا سعر التذكرة 5 جنيهات، ولا يوجد حد أقصى لعدد التذاكر المسموح بها للفرد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة