أبناء الدقن ومحمد رضا وياسر صادق: حفظ التراث دائما ما يعتمد على مؤسسة منوط بها حمايته

الأحد، 22 يناير 2023 06:09 م
أبناء الدقن ومحمد رضا وياسر صادق: حفظ التراث دائما ما يعتمد على مؤسسة منوط بها حمايته جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على دعم الدولة للحفاظ على تراث الفنانين بأول متحف للفن، وتبنى مبادرة لن يضيع التي أطلقتها جريدة اليوم السابع، حيث قال أحمد محمد رضا ابن الفنان الراحل محمد رضا، إن لديهم جمعية للحفاظ على مقتنيات الفنانين، وتضم أبناء العديد من الفنانين، أبرزهم أشرف حسن البارودى وفاطمة حسين رياض وميريت عمر الحريرى وإيمان محمد شوقى وأسماء كثيرة للغاية.

وأضاف أحمد محمد رضا، خلال البرنامج، أن أبناء الفنانين لديهم حس وطنى، ويشاركون في جمعية الحفاظ على التراث، ويأتون بمقتنيات آبائهم وأمهاتهم من الأدباء والفنانين .

فيما قال الفنان ياسر صادق رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، إن متحف الفن المصرى مقسم لجزئين، حيث إن هناك مخطوطات وبارون النقاش وبديع خيرى وحسين فهمى صادق، كما أن قاعة المتحف تبدأ بمقتنيات عن الفن المصرى منذ عام عام 1870 وهو بداية تاريخ المسرح المصرى حتى 1930.

وأضاف رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، خلال البرنامج، أن القسم الثانى يتضمن مقتنيات وملابس للفنان يوسف وهبى وأمينة رزق ومشيرة إسماعيل والكثير من الفنانين الآخرين.

بدوره قال ماضى توفيق الدقن رئيس جمعية أبناء فنانى مصر، إن حفظ التراث دائما ما يعتمد على مؤسسة منوط بها حماية هذا التراث كى يمكن أن يطلع عليه كل المواطنين.

وأضاف رئيس جمعية أبناء فنانى مصر، خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، ضرورة أن يكون هناك أفلام تسجيلية تؤرخ لتاريخ الأدباء والفنانين الراحلين وعرض الحقائق عنهم.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة