لوجوس هوب.. إلى أين تتجه أكبر مكتبة عائمة فى العالم بعد مغادرتها بورسعيد؟

السبت، 21 يناير 2023 01:00 م
لوجوس هوب.. إلى أين تتجه أكبر مكتبة عائمة فى العالم بعد مغادرتها بورسعيد؟ لوجوس هوب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات وتغادر أكبر مكتبة عائمة فى العالم "لوجوس هوب"، الشواطئ المصرية بعدما رست لأكثر من أسبوعين فى ميناء بورسعيد السياحي، وتضم السفينة عددًا من الأقسام، حيث لا تقتصر على الكتب فقط، ولكنها أيضًا يوجد بها أماكن للفعاليات الثقافية والفنية.
 
ومن المقرر أن تتوجه المكتبة العائمة الأكبر فى العالم "لوجوس هوب" بعد مغادرته للشواطئ المصرية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تستقبل شواطئ مدينة العقبة يوم الأربعاء 25 يناير سفينة "لوجوس هوب"، التى تحمل على متنها "أكبر مكتبة عائمة" فى العالم، وستفتح أبوابها للجمهور فى اليوم الثانى من وصولها.
 
قال مدير مشروع المكتبة العائمة فى الأردن جابولانى ملامبو فى تصريح صحفي، إن "سفينة دولوس شقيقة لوغوس هوب زارت ميناء العقبة فى عام 2005، واستقبلت قرابة 33 ألف زائر، متوقعا أن تستقبل لوغوس هوب 60 ألف زائر".
 
وأضاف ملامبو أن السفينة التى يبلغ طولها 132 مترا، أكبر مكتبة عائمة فى العالم، وتديرها منظمة "دجى بى اى شيبس" غير الربحية مقرها فى ألمانيا، بهدف نشر المعرفة والأمل فى كل ميناء تزوره، ووقع اختيار السفينة على بورسعيد لتكون أولى وجهاتها فى العام الجديد، ومن بعدها مدينة العقبة.
 
وقد أعدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، برنامجا لاستقبال الباخرة حال وصولها بالفلكلور الشعبى والترحيب على طريقة أهالى العقبة الخاصة، بما يعكس هوية المدينة الساحلية وعراقة ماضيها التاريخي.
ويتضمن برنامج السفينة، بيع الكتب بأسعار رمزية ومخفضة، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية؛ مثل الحقائب والأكواب والأقلام والميداليات والأساور تقديرا للجهمور على زيارتها.

ما المميز فى "لوجوس هوب"؟

يعمل على متن "لوغوس هوب" 330 شخصًا من 70 دولة حول العالم، ما يجعل تجربة زيارة السفينة فريدة من نوعها. شباب يافعين يحبون السلام والثقافة والتواصل مع كل العالم، يسعون إلى رأب الصدع فى الخلاف بين الحضارات والثقافات العالمية المختلفة، سواء فى محيطهم الصغير داخل حدود السفينة، أو خارج حدود السفينة فى كل بلد أو ميناء يقومون بزيارته، ليعم السلام والإيجابية فيما بينهم، ويصدرونها إلى كل الموانىء التى يمرون بها.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة